الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يا خسارة التعب والمصاريف، أب يتوعد ابنته بعد نتيجة الثانوية العامة

رسالة أب لابنته ـ أرشيفية

رسالة أب لابنته ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

يعيش بعض الطلاب حالة من الصدمة بعد حصولهم على نتيجة الثانوية العامة 2024، ونجد بعض الآباء يلقون اللوم على أبنائهم، ومنهم من يتجه إلى العقاب الشديد في حال عدم حصول أبنائهم على النتيجة التي كان يحلم بها آباؤهم.

وخلال الساعات الماضية، بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة طريفة لأب يتوعد ابنته، بأنها ستتزوج من أول شاب يتقدم لخطبتها، وذلك بعد حصولها على مجموع لا يرضي أباها.

 

وتضمنت الرسالة ما يلي: بعد كل المصاريف دى طول السنة 80% بس !! تجهيز الأكل كل يوم عليكي، وشغل البيت كله عليكي، وأول عريس هيتقدم هوافق عليه، يا خسارة التعب والمصاريف.

وتفاعل بعض مواقع التواصل الاجتماعي على الرسالة التي نشرها الأب معلقين بأنه لا يصح للآباء أن يعايروا أبناءهم.   

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماع على هذه الرسالة، قائلا: بمناسبة هذه الرسالة المنتشرة التي كتبها أب لابنته حينما عرف بمجموعها في الثانوية، فأحب أن أقول لا بارك اللّٰه في المنانين، الذين ينفقون على أولادهم ليخبروهم فيما بعد أنهم ضحوا لأجلهم، ولا بارك اللّٰه في القساة قلوبهم، الجهلة عقولهم، المنبطحين لهذا المجتمع الذي يسير بمبدأ القطيع لا بالدين والمنطق، هذا المجتمع الذين يعبد المظاهر والمُفاخرة، وأقول إن مَن كان هذا طبعه مع أبنائه فقد ظلم الأبوة بانتسابه إليها ظاهريا، لأنه ليس منها في شيء، وعند اللّٰه حسابه.

الثانوية العامة مش نهاية العالم 

وفي نفس السياق يقول الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، عند حصول ابنك على نتيجة غير متوقعة، لابد على أولياء الأمور الوقوف بجانب أولادهم ودعمهم بدلًا من إحباطهم.

وأضاف فرويز في تصريحات لـ“الجمهور”، “الابتعاد عن اللوم والعتاب المستمر، فبدلًا من أن تقول له كلمات تشعره باليأس وخيبة الأمل، حفزه واجعله يشعر بالرضا، فمجموع الثانوية العامة ليس نهاية العالم”.

وأردف استشاري الطب النفسي، “بعد مرحلة الثانوية العامة هناك مرحلة أهم منها وهي المرحلة الجامعية، فشجع ابنك على ذلك حتى لو لم يلتحق بكليته المفضلة”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.