الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأول من نوعه

الذكاء الاصطناعي يدرس وصول الكائنات الفضائية إلى سطح الأرض

الكائنات الفضائية

الكائنات الفضائية

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة حقيقية في عدد كبير من المجالات، فتطور بعضها وهدد البعض الآخر، ولك أن تتخيل وصول هذه التقنية إلى عالم الفضاء؟

كائنات فضائية تصل إلى سطح الأرض

كشف العديد من العلماء عن إحتمالية وصول كائنات فضائية إلى سطح الأرض باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، لإجراء أول حوار مع البشر كما حذر عدد كبير من الباحثين من هذا الإرسال الذي يُهدد نظام الكرة الأرضية حسبما كشف موقع ديلي ستار البريطاني.

وأوضح آفي لوب البروفيسور في جامعة هارفارد، أن هذه الفكرة تهدف إلى مراقبتنا بشكل كبير، لذا حذر من اعتماد هذه التقنية التي تتبع مسارنا بشكل كبير، ومن ثم تُسبب العديد من المشكلات.

ويرغب الفضائيون في تحليق الطائرات بدون قائد، وعمل الآلات بدون مشرف عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي، لكن من المرجح أن هذه التقنية تؤثر على التكنولوجيا الخاصة بنا.

الدول القلقة بشأن الذكاء الاصطناعي

تهاب العديد من الدول من مصطلح الذكاء الاصطناعي الذي توغل حياتنا بشكل كبير، فهدد العديد من الدول والتي يأتي على رأسها الهند، وإندونيسيا، وإسبانيا، والإمارات العربية المتحدة.

فهذه الدول قلقة بشكل كبير بشأن استخدام هذه التقنية في العديد من الوظائف، إضافة إلى أن 57% من الأشخاص يهابون انتشار الـ AI، حسبما كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

أما السويد، وألمانيا، وأمريكا، والمملكة المتحدة، والصين، وكندا، وإيطاليا، وبولندا، وإستراليا، وفرنسا، وبولندا غير قلقين تمامًا من استخدام هذه التقنية التي انتشرت بسرعة الصاروخ.

search