الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إيران»: الرد على اغتيال إسماعيل هنية سيكون مكلفا لإسرائيل من أجل أمن المنطقة

القائم بأعمال الخارجية الإيرانية

القائم بأعمال الخارجية الإيرانية

مارسيل أيمن

A A

أكد القائم بأعمال الخارجية الإيرانية، علي باقري، أن الاحتلال الإسرائيلي ليس في موقع يمكنه من شن حرب ضد إيران


وأشار القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، إلى أن رد طهران على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، سيكون مكلفا لإسرائيل ولكن في صالح أمن المنطقة، حسبما نقلت القاهرة الإخبارية. 

وأضاف  علي باقري، أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تصدير التوتر والحرب والأزمة من قطاع غزة إلى سائر المنطقة بأكملها.

 

الاحتلال يحذر من التواجد في عدة مناطق

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر جديدة بإخلاء البلدات الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة قائلا: «ندعو سكان مناطق شرقي خان يونس إلى الخروج من تلك المناطق». 
 

رئيس حيفا يطالب السكان بتخزين المياه والطعام

أما على الجانب الفلسطيني، طالب رئيس بلدية حيفا، سكان المدينة تخزين مياه وطعام أسبوعًا على الأقل في الملاجئ والأماكن المحصنة تحسبًا لسقوط آلاف الصواريخ من حزب الله اللبناني للرد على الاحتلال.

 

حزب الله سيرد أولًا قبل إيران

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بأن التقديرات الاستخباراتية تشير إلى أن حزب الله سيرد منفردًا قبل الرد الإيراني المترقب حول اغتيال هنية. 


وومن جانبه نقل موقعأكسيوس” عن مسؤولين إسرائيليين، أن تل أبيب تعمل حاليًا على تحديد ما قد يجبرها على التصعيد والمخاطرة بالحرب مع حزب الله، مشيرًا إلى إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية أن حزب الله سيدفع ثمنًا باهظًا إذا أصاب الهجوم المدنيين.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.