الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ دمياط يناقش مع ممثلي الغرفة التجارية آليات دعم صناعة الأثاث

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

A A

التقى الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، صباح اليوم بمكتبه، مع محمد فايد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، وممثلي شعبة الأثاث بها، لمناقشة آليات دعم صناعة الأثاث بمحافظة دمياط.

وناقش الدكتور أيمن الشهابي خلال اللقاء الخطوات والإجراءات الخاصة بملف صناعة الأثاث لتحقيق الأهداف الرامية نحو تطوير الصناعة بدمياط والنهوض بها واستعادة مكانتها ليس فقط على المستوى المحلي وإنما أيضًا على المستويين الإقليمي والدولي، وكذلك فتح مجالات لتصدير منتجات الأثاث الدمياطي.

وبحث المحافظ أيضًا سُبل التوسع في إقامة معارض للأثاث على مستوى الجمهورية يشارك به الصناع من دمياط، وذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة وفقًا لعدد من الأسس والمعايير التسويقية لضمان نجاح تلك المعارض وتحقيق أحجام مبيعات عالية، كما ناقش آليات حل المشكلات التي تواجه الصناع والتحديات المطروحة حاليًا في إطار تلك المنظومة بمشاركة الأطراف المعنية بها.

وأكد محافظ دمياط، حرصه الاستماع إلى كافة المقترحات الخاصة بهذا الملف، وذلك لإعداد دراسات بشأن إمكانية تنفيذها، بما يدعم الجهود المبذولة باستراتيجية التطوير وخارطة الطريق الخاصة بها، وبما يتوافق مع رؤية الدولة لتوطين ودعم الصناعة باعتبارها من الصناعات المحلية الهامة وتحقيق التنمية بها.

وأشار إلى أن ملف تطوير الصناعة يشغل اهتمام كبير بمخططات العمل في الوقت الراهن، لافتا إلى أن محور التعليم المهني يُعد من أهم محاور التطوير، مؤكدا أنه تم فتح ثلاثة برامج بمنظومة التعليم المهني ستبدأ بالعام الدراسي القادم وهم “تشغيل ماكينات نجارة حديثة، تسويق الأثاث وفني استزراع سمكي”، وذلك لإعداد أجيال وكوادر فنية تساهم في دعم منظومة تطوير الصناعات والمهن التي تشتهر بها محافظة دمياط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search