الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حكومة كندا تسحب أطفال الدبلوماسيين من إسرائيل

كندا والاحتلال الإسرائيلي

كندا والاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

A A

أعلنت الحكومة الكندية سحب أبناء دبلوماسييها من إسرائيل، في ظل تصاعد المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط. 

يأتي هذا القرار في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة بين إسرائيل وكل من إيران وحزب الله، ما يثير القلق بشأن احتمال اندلاع صراع أوسع.

تصاعد المخاوف الأمنية

تأتي هذه الخطوة وسط تصاعد المخاوف بعد مقتل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في إيران، وكذلك مقتل القائد العسكري لحزب الله، فؤاد شكر، في بيروت. وقد تسببت هذه التطورات في زيادة التهديدات بالثأر ضد إسرائيل، مما زاد من حدة المخاوف في المنطقة.

قرار الحكومة الكندية بسحب أبناء الدبلوماسيين

ووفقًا لوزارة الشؤون العالمية الكندية، تم اتخاذ قرار نقل أبناء الدبلوماسيين والمسؤولين عنهم بشكل مؤقت إلى بلد ثالث آمن. وأوضحت الوزارة أنه لا يوجد معالون يعيشون مع الدبلوماسيين في رام الله أو بيروت.

تحذيرات كندا من السفر لإسرائيل

في سياق متصل، حذرت كندا مواطنيها من السفر إلى إسرائيل، مشيرة إلى الوضع الأمني غير المستقر في المنطقة. كما دعت المواطنين إلى تجنب السفر إلى غزة والضفة الغربية. 

وأكدت الوزارة أن السفارتين الكنديتين في تل أبيب وبيروت والمكتب التمثيلي في الضفة الغربية ستظل تعمل بكامل طاقتها لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين الكنديين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search