الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت فوق بيروت ومناطق بالجنوب اللبناني

طيران الاحتلال الإسرائيلي_أرشيفية

طيران الاحتلال الإسرائيلي_أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي اخترق جدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق بالجنوب.

التصعيد الإسرائيلي على الحدود اللبنانية

وفي سياق التصعيد الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، قال حزب الله، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية أنه استهدف موقع رويسات العلم في ‏تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققنا به إصابة مباشرة

ومن جانبه، أعلن إذاعة جيش الاحتلال، عن إصابة 17 شخصاً، مضيفاً: «نقلوا إلى مستشفى الجليل في نهاريا بعد الهجوم بالمسيرات أحدهم في حالة حرجة».

دور الولايات المتحدة في  خفض التصعيد في المنطقة

ومن جانب الولايات المتحدة في خفض التصعيد في المنطقة، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي كبير، أن واشنطن تبذل كل جهدها لثني الأطراف كافة عن الوصول بالتصعيد إلى مرحلة اللاعودة.

وقال نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن بلاده تكثف الاتصالات والجهود الدبلوماسية لتهدئة الأوضاع في الجنوب اللبناني.

العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت زاد الأمر تعقيداً

وأوضح ميقاتي أن العدوان الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية لبيروت زاد تعقيدات الوضع القائم وعزز المخاوف من مواجهات ميدانية.

 وجدد مطالبته للمجتمع الدولي بوقف الاعتداءات والتهديدات الإسرائيلية على لبنان والتطبيق الكامل للقرار 1701.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن تفعيل إنذارات إطلاق الصواريخ خشية سقوط شظايا الصواريخ الاعتراضية، مضيفاً: «رصدنا عبور مسيرات من الأراضي اللبنانية واعترضنا إحداها وإصابة عدد من المدنيين جراء سقوطها في نهاريا».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search