الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد بدير لوزير الثقافة: مسرح الدولة يعاني من مشكلة كبيرة ويجب حلها

احمد بدير

احمد بدير

ندى يوسف   -  

A A

طلب الفنان أحمد بدير، من وزير الثقافة الجديد، الدكتور أحمد هنو، الاهتمام بمسرح الدولة، موضحا أنه يعاني من مشاكل كثيرة أهمها إهمال العروض المسرحية المتميزة، وإغفال تصويرها.

قال "بدير" في تصريح خاص لـ "الجمهور": "لابد من الاهتمام بمسرح الدولة لأنه بيعاني من مشكلة ذكرتها مرارا وتكرارا وهي إن العروض المسرحية لم يتم تصويرها فالفنان يبذل مجهود لمدة 3 أشهر في عرض ما".

وأضاف أحمد بدير: "بأن عرض المسرحية يستمر لمدة شهر وبعدها عمر المسرحية ينتهي، مع أن هناك أعمال عظيمة تحتاج أن يتم تصويرها وتعرضها في التليفزيون حتى يشاهد الجمهور الطاقة المبذولة في العمل".

مهرجان المسرح القومي

وكرم مهرجان المسرح المصري، الفنانين أحمد بدير، وأسامة عباس، سلوى محمد علي، عزت زين، أحمد آدم، حسن العدل، والمنتج أحمد الإبياري، والمخرج الدكتور عبد الله سعد، ومصمم الاستعراضات الدكتور عاطف عوض، والدكتورة نجوي عانوس.

جدير بالذكر أن مهرجان المسرح المصري، حدثًا فنيًا مهمًا لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات  الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

تابع موع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.