الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيزو يقود المنتخب المصري أمام المغرب من أجل حسم البرونزية

منتخب مصر الأوليمبي

منتخب مصر الأوليمبي

مصطفي غطاطي

A A

يلتقي منتخب مصر الأولمبي مع نظيره المغرب، مساء اليوم الخميس المقبل، 8 أغسطس الجاري، في مباراة تحديد الثالث والحاصل علي الميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وتقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ، وتذاع عبر قناة بين سبورتس بالإضافة إلي قناتي الكأس القطرية ، والمغربية الرياضية.

ويأمل روجيرو ميكالي المدير الفني للفراعنة في حصد ميدالية برونزية من أجل إسعاد الجماهير المصرية ، خاصة وأن البعثة المصرية لم تحصل سوي علي ميدالية برونزية وحيدة فقط.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة المغرب 

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: كريم الدبيس وحسام عبدالمجيد وعمر فايد ومحمد شحاتة.

خط الوسط: محمد النني ومحمود صابر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو وأسامة فيصل وإبراهيم عادل.

 

ماذا قدم منتخب مصر في أولمبياد باريس؟

تصدَّر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه انتصار على إسبانيا وأوزبكستان وتعادل مع الدومينكان، ثم فوزه الثمين بركلات الترجيح على باراجواي في ربع النهائي.

وفيما يتعلق بمواجهات منتخب مصر ضد المنتخبات العربية في الأولمبياد، فقد خاض مباراة واحدة فقط ضد قطر في دورة برشلونة 1992، وخسرها 0-1 في دور المجموعات، حيث أحرز مبارك مصطفى هدف قطر الوحيد قبل 16 دقيقة من النهاية.

كيف كان مشوار المغرب في أولمبياد باريس 2024؟

تصدَّر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه انتصارين وهزيمة واحدة، ونجاحه في الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية في دور ربع النهائي.

خاض منتخب المغرب 5 مباريات في البطولة، حيث فاز في 3 منها وخسر في 2، وسجل 11 هدفًا، وهو الرقم الأعلى في مشواره بالبطولة، مما يجعله منافسًا قويًا على صعيد الأكثر تهديفًا مع الفرق الكبرى.

تُعتبر القمة المقبلة بين مصر والمغرب الأولى بين منتخبين عربيين من قارة أفريقيا في تاريخ الأولمبياد، والأولى التي تحدث خارج دور المجموعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.