الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاع للرأي: هاريس تتفوق على ترامب بفارق 9 نقاط

هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

حصلت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، على 23 نقطة في استطلاع جديد للرأي، مما رفعها إلى 9 نقاط متقدمة على المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

 53 في المائة يؤيدون هاريس و44  يؤيدون ترامب

وأظهر استطلاع للرأي، أجرته NPRS/PBS News/Marist ، حسبما كشفت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن 53 في المائة من الناخبين الذين تم تحديدهم في هذه المجموعة يؤيدون هاريس و44 في المائة يؤيدون ترامب.

وأشارت إلى إن هذا التقدم الذي بلغ تسع نقاط يمثل قفزة هائلة من 14 نقطة كانت أقل منها في استطلاع أجرته منظمة ماريست في يوليو، والذي وجد 46% من المستقلين يؤيدون ترامب و32% يؤيدون هاريس.

وأُجري الاستطلاع، حسبما ذكرت المجلة، على 1613 شخصًا بالغًا في الفترة من الأول إلى الرابع من أغسطس، وبلغ هامش الخطأ فيه 3.4 نقطة مئوية. وأُجري الاستطلاع الذي نشر في يوليو على 1309 أشخاص بالغين في 22 يوليو، وبلغ هامش الخطأ فيه 3.5 نقطة مئوية.

هاريس تتقدم على ترامب بثلاث نقاط

وبشكل عام، أظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته منظمة ماريست المتخصصة في استطلاعات الرأي، أن هاريس تتقدم على ترامب بثلاث نقاط، بنسبة 51% مقابل 48% بعد أن تحدث الباحثون إلى 1513 ناخبًا مسجلاً.

وتصدرت هاريس استطلاعات الرأي بعد انسحاب جو بايدن وتأييده لها كمرشحة للحزب الديمقراطي.

وتتقدم هاريس أيضًا بنسبة 47.4 في المائة عن ترامب الذي حصل على 46.9 في المائة ، وفقاً لما ذكره موقع  RealClear  المتخصص في استطلاعات الرأي.

ورغم ذلك، لا تزال هاريس تشير إلى نفسها وزميلها الجديد في الترشح لمنصب نائب الرئيس تيم والز باعتبارهما "الطرفين الأضعف في الانتخابات الرئاسية".

هاريس تعلن عن ترشحها للانتخابات الرئاسية

أعلنت عن ترشيحها الرسمي للانتخابات الرئاسية، كمرشحة ديمقراطية، الثلاثاء الماضي، خلال حديثها في تجمع حاشد في فيلادلفيا،

ووفقًا لمنصة احتمالات الرهان Polymarket، كانت شعبية هاريس في استطلاعات الرأي على نطاق واسع أفضل بكثير من بايدن، ومنذ الإعلان عن اختيارها نائبة للرئيس، تجاوزت أعلى احتمالات بايدن للفوز في الانتخابات،

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search