الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسط حالة تأهب قصوى، الاحتلال يتعهد بالعثور على السنوار وتصفيته

يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس"

يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس"

مارسيل أيمن

A A

تشهد منطقة الشرق الأوسط، خاصة الجبهة الشمالية في كيان الاحتلال، حالة من التأهب الشديد، وذلك خشية من الرد الإيراني المترقب على اغتيال عدد من قيادات حماس والذين كان أبرزهم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» في طهران، أثناء تواجده في مراسم تنصيب مسعود بزشكيان. 

ومن جانبه، أفاد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن تل أبيب تشهد حالة استنفار قصوى، مؤكدًا «سنعرف كيف نشن هجوما سريعا في كل مكان». 
 

الاحتلال يتوعد بتصفية السنوار 

وأضاف قائد جيش الاحتلال أنه يتوعد بالعثور على يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” وتصفيته، حسبما نقلت القاهرة الإخبارية عن وكالة وكالة «فرانس برس». 

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، نقلا عن مصادر حكومية، بأن الكابينيت الأمني والسياسي يجتمع مساء غد الخميس، استعدادا لرد كلا من، حزب الله على اغتيال فؤاد شكر، الرجل الثاني لـ حسن نصر الله، للأمين العام لحزب الله، وإيران على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. 

«الصفقة تقترب أكثر من أي وقت مضى»

وعلى إثر صفقة تبادل المحتجزين، أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة اقتربت أكثر من أي وقت مضى من اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الموقف الأمريكي من المفاوضات لم يتغير بتعيين السنوار رئيسا لحماس، مؤكدًا إلى إنه يجب عليه قبول صفقة وقف إطلاق النار وإطلاق المحتجزين.

ملجأ تحت الأرض لحماية نتنياهو

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة نتنياهو يخططان للبقاء في ملجأ تحت الأرض بالقدس في حال وقوع هجوم إيراني، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، أن الملجأ الواقع في القدس المحتلة مخصص لكبار القادة في حال وقوع هجوم إيراني مرتقب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.