الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل التموين: نتوقع انضمام محلات الأحذية للأوكازيون الصيفي قريبًا (تفاصيل)

الأوكازيون - أرشيفية

الأوكازيون - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

افتتح ناصر ثابت، وكيل أول وزارة التموين، ومدير مديرية تموين القاهرة، فاعليات الأوكازيون الصيفي 2024 اليوم، بمنطقة وسط البلد، بمشاركة 450 محلًا بالقاهرة، خلال الفترة من اليوم وحتى أول سبتمبر المقبل، ويوفر الأوكازيون الصيفي فرصة قوية للترويج للتجارة الداخلية.

مجدي وليم وكيل وزارة التموين لشئون الرقابة ومحرر الجمهور خلال افتتاح فاعليات أوكازيون 2024

انضمام محلات الأحذية والجلود قريبًا للأوكازيون الصيفي

ومن جانبه، قال مجدي وليم وكيل وزارة التموين لشئون الرقابة، إنه من المتوقع انضمام عدد كبير من المحال التجارية، بخلاف الملابس وعلي رأسها، المحال المتخصصة ببيع الأحذية، مشيرًا إلى أن هناك فرصة قوية للترويج للتجارة وتنشيط حركة الشراء للأهالي.

وأكد وليم في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أنه من المتوقع انضمام 1200 محل خلال فترة الأوكازيون الصيفي والممتد من 5 أغسطس الجاري وحتى أول سبتمبر، فيما تصل التخفيضات لـ 70%، مشيرًا إلى أن هناك متابعة يومية للأوكازيون الصيفي، وتوجيهات خاصة من وزير التموين، الدكتور شريف فاروق، لمتابعة كافة التخفيضات والتحقق من نسب الخصم للجماهير.

تخفيضات تصل لـ70% بالأوكازيون الصيفي

ووفقًا للقرار الصادر من وزارة التموين والتجارة الداخلية، تتراوح نسب التخفيضات والخصومات بين 20% وتصل إلى 70% على بعض المنتجات.

وحذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المحال المشتركة في الأوكازيون الصيفي 2024 من عدم التلاعب في الأسعار ، حتى لا يتعرض مرتكبيها لعقوبة الغش التجاري، وفرض غرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه.
 


جدير بالذكر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت عن بدء العمل بـالأوكازيون الصيفي، اعتبارًا من 5 أغسطس الجاري، على أن يستمر لمدة شهر من هذا التاريخ، ومنحت لكل محل أسبوعين.

حقوق المستهلكين بعد الشراء بالأوكازيون الصيفي 2024

  • للمُستهلك الحق في الاستبدال والاسترجاع خلال فترة الـ 14أو الـ 30 يوم وأثناء التخفيضات.
  • للمُستهلك الحق في الفاتورة دون تحمل أي أعباء مالية إضافية أخرى.
  • اعرف حقك وطالب بيه وفى حالة عدم الالتزام بلغ فورا جهاز حماية المستهلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.