الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 أهداف تفصل وسام أبو على عن تحقيق رقم تاريخي للأهلي في الدوري

وسام أبو علي

وسام أبو علي

محمود عبدالرحيم

A A

يواصل المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي تألقه مع النادي الأهلي، حيث يقترب من تحقيق رقم تاريخي جديد، فمنذ انضمامه للفريق الأحمر في يناير الماضي، أثبت الفدائي نفسه كأحد أبرز المهاجمين في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

واستطاع أبو على تسجيل 18 هدف في 18 مباراة خاضها حتى الآن في بطولة الدوري، ليتصدر قائمة الهدافين في بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي 2023-2024.

أبو على قريب من تحطيم رقم شريف القياسي

وأصبح أبو علي على بعد خطوات قليلة من تحطيم الرقم القياسي لأعلى معدل تهديفي في تاريخ الأهلي ببطولة الدوري المصري.

ويعود الرقم القياسي الحالي، لمحمد شريف مهاجم الأهلي السابق، والذي سجل 21 هدفًا موسم 2020-2021، وهو أعلى معدل تهديفي في موسم واحد للاعبي الأهلي في الدوري.

قائمة هدافي الأهلي بالدوري في موسم واحد

وتتضمن قائمة الهدافين التاريخيين للأهلي في الدوري المصري بموسم واحد، محمد شريف في المركز الأول برصيد 21 هدفًا، يليه أحمد بلال برصيد 19 هدفًا، ثم المغربي وليد آزارو برصيد 18 هدفًا.

وفي الوقت الذي يعتلي فيه وسام أبو علي صدارة هدافي الدوري الحالي برصيد 18 هدفًا، يحتاج إلى تسجيل 3 أهداف إضافية ليعادل الرقم القياسي لشريف، و4 أهداف لتخطيه وتحقيق رقم قياسي جديد جديد.

ومع بقاء 4 مباريات للأهلي في الموسم الحالي، فإن جماهير الأهلي تأمل في أن يتمكن أبو على من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، مما يضيف فصلًا جديدًا في تاريخ النادي الأحمر.

وحمل الهاتريك الذي سجله وسام أبو علي في شباك المقاولون العرب، الرقم 36 في تاريخ الأهلي ببطولة الدوري، سجلها 32 لاعبًا أبرزهم محمود الخطيب الرئيس الحالي للنادي برصيد 3 مرات، ووصل الفلسطيني تسجيل الأهداف بشكل متتالي ليصل لـ8 أهداف خلال 5 مباريات.

قائمة هدافي الدوري المصري هذا الموسم

1- وسام أبو علي - الأهلي - برصيد 18 هدفًا.

2- فيستون ماييلي - بيراميدز - برصيد 14 هدفًا.

3- حسام أشرف - بلدية المحلة - برصيد 14 هدفًا.

4- مصطفى زيكو - زد إف سي - برصيد 11 هدفًا.

5- كريستوفاو مابولولو - الاتحاد السكندري - برصيد 11 هدفًا.

6- صديق أوجولا - سيراميكا كليوباترا - برصيد 11 هدفًا.

7- ياو أنور - الإسماعيلي  البنك الأهلي - برصيد 11 هدفًا.

8- حسام حسن - سموحة - برصيد 11 هدفًا.

9- محمد سالم - المقاولون العرب - برصيد 10 أهداف.

10- أحمد مصطفى زيزو - الزمالك - برصيد 9 أهداف.

موعد مباراة الأهلي وسموحة بالدوري

ويلتقي الأهلي مع نظيره سموحة مساء غدا الخميس، في تمام الساعة التاسعة، وذلك على أرضية «ستاد الإسكندرية».

ويسعى الأهلي لحسم لقب الدوري بشكل رسمي مساء الخميس، إذ يحتاج الفريق إلى نقطة واحدة فقط لتحقيق التتويج بالدرع رقم 44 في تاريخه.

اعرف مجموعك.. نتيجة الثانوية العامة 2024

ويقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

ويقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search