الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجزائر تقترب من ذهبية جديدة، إيمان خليف تستعد لنهائي الملاكمة في باريس 2024

إيمان خليف

إيمان خليف

سلمى ياسر

A A

اقتربت الجزائر من حصد ميدالية ذهبية جديدة بفضل تأهل اللاعبة إيمان خليف لنهائي منافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية - “أولمبياد باريس 2024”.

إيمان خليف تستعد لنهائي أولمبياد باريس 2024

وتستعد الجزائرية إيمان خليف لخوض نهائي وزن 66 كيلوجرام في الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" مساء الثلاثاء، للحصول على ميدالية ذهبية أو فضية.

وسبق وحصدت الجزائرية كايليا نمور الميدالية الذهبية بمنافسات الجمباز، في أولمبياد باريس 2024، بعد حصولها على المركز الأول في نهائي جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات.

وفازت البطلة الجزائرية إيمان خليف على بطلة تايلاند ضمن منافسات الدور نصف النهائي لوزن 66 كجم في الملاكمة “سيدات”، وجاءت نتيجة المباراة 5-0 للملاكمة الجزائرية إيمان خليف بإجماع قرارات الحكام الـ5.

وبتلك النتيجة تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى الدور النهائي في أولمبياد باريس 2024 الجارية، لتضمن الميدالية الثانية لدولة الجزائر في الأولمبياد بشكل رسمي، عقب ذهبية كيليا نمور في الجمباز.

العرب في باريس 2024، كينية تهدي البحرين ذهبية بالأولمبياد

,حققت البطلة البحرينية وينفريد موتيل يافي الميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع للسيدات في إنجاز جديد للعرب في أولمبياد باريس 2024.

وقطعت يافي مسافة السباق بزمن 8:52.76 دقائق محطمة الرقم القياسي الأولمبي الذي كان مسجلا باسم الروسية جولنارا ساميتوفا جالكينا 8:58.81 دقيقة منذ أولمبياد بكين عام 2008.

وحسمت يافي السباق في الأمتار الأخيرة بفضل سرعتها النهائية متقدمة على بطلة طوكيو قبل ثلاث أعوام الأوغندية بيروث شيموتاي بزمن 8:53.34 دقائق، فيما عادت البرونزية الى الكينية فايث تشيروتيتش ، 8:55.15 د.

يذكر أن الميدالية الذهبية التي حققتها البطلة البحرينية هي الثانية عربيwا، بعدما كانت لاعبة الجماز الجزائرية، كيليا نيمور، صاحبة الـ17 عامwا، أول من حقق ذلك الإنجاز عربيًا بعدما حققت 15.700 نقطة في منافسات الجمباز، للعارضتين المتوازيتين مختلف الارتفاعات، حاصدة المركز الأول، وتُعد هذه هي الميدالية الذهبية الثالثة للبحرين في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search