الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي يضع مصر على خريطة الإصلاح الاقتصادي

البنك المركزي

البنك المركزي

إيناس خاطر

A A

أعلن البنك المركزي، في بيان له أمس، عن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلي 105 ملايين دولار خلال يوليو الماضي، ليسجل 46.489 مليار دولار، مقابل 46.383 مليار دولار بنهاية يوليو 2024.

وارتفع صافي الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي ،نحو 11.3 مليار دولار فى أول 7 شهور من العام الحالي.

 ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر

وأكد البنك المركزي المصري، أن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر، يعد إشارة واضحة على نجاح السياسة الإجرائية لبرامج الإصلاح النقدي والاقتصادي التي تم تبنيها مؤخرا من قبل مؤسسات الدولة ، وبداية تحقق الثمار المرجوة منها.

ووظف البنك المركزي 36.3 مليار دولار من الاحتياطي فى أكثر من منفذ ، ومنها: سيولة بالعملة الأجنبية مقابل 36.8 مليارًا فى يونيو ونحو 9.9 مليار دولار فى الذهب مقابل 9.5 مليار، ونحو 302 مليون دولار فى حقوق سيولة السحب الخاصة.

تغطية متكاملة من الواردات السلعية لمصر بنهاية شهر يونيو الماضي

وتفوقت أرصدة الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر الحالية، من خلال تغطية  متكاملة من الواردات السلعية لمصر بنهاية شهر يونيو الماضي، تصل إلى 7.9 أشهر

من جانب أخر، أشار صندوق النقد الدولي فى مؤتمر صحفي عقب الموافقة على قرض مصر، أنه سيتم رفع مستهدفات الاحتياطيات لحماية ضد الصدمات فى المراجعة الأخيرة لتعكس حجم تدفقات الأموال الساخنة وكذلك صفقة رأس الحكمة.

جدير بالذكر، أنه يتعين على مصر سداد 940 مليون دولار كشريحه من شرائح تسديد القرض لصندوق النقد الدولي ،وذلك خلال أغسطس الجاري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search