الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة السيارات تكشف كواليس جديدة في أزمة وقف استيراد سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

A A

كشف منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن مفاجأة جديدة داخل كواليس وقف استيراد سيارات المعاقين التي كانت أعلنت عنها الحكومة في وقت سابق. 

شعبة السيارات: البعض استغل سيارات ذوي الهمم

وأكد زيتون خلال تصريحات صحفية اليوم، أن السبب المعلن حتى الآن هو توفير الحصيلة الدولارية والنقد الأجنبي، كما أنه هناك أسباب أخرى وهى تلاعب بعض الأطراف واستغلال حالات العجز لدى المعاقين للحصول على سيارة من المبادرة.

وأضاف عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن البعض استغل سيارات ذوي الهمم، وكان يبيع الخطاب الذى يحصل من خلاله الفرد من ذوي الإعاقة على السيارة من المبادرة، حتي وصلت  قيمة هذا الخطاب إلى 100 ألف جنيه، وهو المبلغ المالي الذى يستلمه حامله مقابل منح حق صرف سيارة من المبادرة لمن لا يستحق.

وتابع، إنه يجب توفير البديل لإلغاء استيراد سيارات ذوى الهمم للتخفيف عن الحالات الإنسانية وأصحاب الإعاقة، ولكن بشرط استمرارها وتفعيل شروطها تحت ضوابط وآليات محددة، فالقانون يحمى هذه الفئة الأولى بالرعاية ويضمن عقاب أي شخص يتلاعب ويستغل المبادرة للتربح الشخصي.

وأشار، إلى أنه وفقا لشروط المبادرة فلا يحق للمعاق إلا صرف سيارة واحدة عليها حظر بيع وعدم الحق فى التصرف بها لمدة خمس سنوات كضمان لعدم التلاعب ولتظل السيارة فى ملكية المعاق وباسمه 5 سنوات على الأقل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search