الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين، لجنة لكشف المتربحين من المستفيدين وسداد مستحقات الدولة (خاص)

سيارات المعاقين - أرشيفية

سيارات المعاقين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

كشفت مصادر مطلعة بملف سيارات المعاقين، عن كواليس جديدة، مؤكدة البدء في تشكيل لجنة تتبع مجلس الوزراء، لمراجعة موقف مختلف السيارات التي دخلت البلاد في الفترة الأخيرة لصالح المعاقيين وذوي الهمم، وتضم اللجنة: ممثلي مصلحة الجمارك، ووزارة الداخلية، ووزارة التضامن الاجتماعي، وهيئة الرقابة الإدارية.

مراجعة سيارات المعاقيين لمعرفة المستفيد الحقيقي ومحاسبة المتربحين

وأشارت المصادر لـ"الجمهور"، اللجنة ستبدأ في مراجعة المستفيد الحقيقي من سيارات المعاقين، وهل هناك تلاعب بغرض البيع والتربح، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتربحين من هذه السيارات، وقيامهم بسداد مستحقات الدولة كاملة، وغرامات على كل من استفاد من هذه السيارات بغير وجه حق، خلال السنوات القليلة الماضية.

 

توقف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين يدخل الشهر الثالث

وكانت قد توقف الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين مايو الماضي بسبب التلاعب، ومراجعة أوراق المستفديين، فيما تم بالفعل الإفراج عن 203 سيارة معاقين خلال الأيام القليلة الماضية من ميناء بورسعيد وميناء السخنة، والتي تأكدت صحة أوراق أصحابها من خلال المراجعة التي قامت بها اللجنة التي شُكلت من قبل وزارة التضامن.

 

أزمة جديدة بكارت الخدمات الطبية المتكاملة

من جانب آخر كانت قد أوقفت وزارة التضامن الاجتماعي، كافة كروت الخدمات الطبية المتكاملة، سواء التي انتهي أصحابها من الكشف الطبي، أو الجديدة، لحين النظر في أوراق المتقدمين للحصول علي الكارت.

وبحسب المصادر التي كشفت لـ"الجمهور"، أن التوقف يستهدف تنقية الكروت، والتي تعد أحد أهم ركائز حصول المعاقين علي سيارات لهم، بالإضافة إلى الحفاظ علي وصول الخدمات التي يوفرها الكرت للمستحقين دون تلاعب من قبل أي شخص، على أن يتم فتح الباب في وقت لم تعلنه وزارة التضامن حتي الأن.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search