الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مشاهدة أسد على السور، فيلا الحيوانات الشرسة تثير الذعر فى المعادي

أسد على سور إحدى الفيلات بالمعادي

أسد على سور إحدى الفيلات بالمعادي

هارون الهواري

A A

تسلمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أسدا تم ضبطه بإحدى الفيلات بمنطقة المعادي بالقاهرة.

بداية الواقعة عندما شاهد رجال الأجهزة الأمنية أسدا جالسا أعلى سور إحدى الفيلات بالمعادي، وعلى إثره تحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، والذي أحاله للنيابة العامة للتحقيق.

الأجهزة الأمنية عند دخولها الفيلا لضبط الأسد، وجدت كلابا من فصائل مختلفة ، ومجموعة كبيرة من القطط، لكن تم ضبط الأسد كونه غير مصرح بتربيته في المنازل.

أسد التجمع

واقعة أسد المعادي، ليست الأولى فقبل 4 أشهر تقريبا، آثار أسد الذعر في منطقة التجمع، عندما شاهده المارة يتجول في الشوارع.

وكانت تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في قسم شرطة التجمع الأول، التابع لمديرية أمن القاهرة، من تحديد هوية صاحب الأسد المتجول فى الشوارع، وأتضح أنه مالك أحد الفيلات في نطاق المنطقة، ويدعى "ك.ا"، ويبلغ من العمر 62 عامًا.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، في قسم شرطة التجمع الأول إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بالعثور على أسد صغير يتجول داخل شوارع منطقة التجمع الأول، وتم السيطرة عليه واحتجازه.
وعلى الفور توجهت قوة من رجال الشرطة، والجهات المختصة لموقع البلاغ، وتم السيطرة عليه والإمساك به بواسطة شبك، وتسليمه لوزارة الزراعة، وتم تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه البلاغ، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

قانون البيئة

ويحظر قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته بالقانون رقم 9 لسنة 2009 والقانون رقم 105 لسنة 2015، ولائحته التنفيذية بكل تعديلاتها، يحظر في مادته رقم (28) صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية التي تحدد أنواعها اللائحة التنفيذية للقانون، كما تحظر المادة نفسها حيازة هذه الطيور والحيوانات أو نقلها أو التجول بها أو بيعها أو عرضها للبيع حية أو ميتة.


وتعاقب المادة رقم 84 من القانون نفسه، من يخالف ذلك بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، ويصادر القانون الطيور والحيوانات والكائنات الحية والنباتات والحفريات المضبوطة، وكذلك الآلات والأسلحة والأدوات ووسائل النقل التي استخدمت في ارتكاب الجريمة، أما في حال تربية حيوانات للأغراض غير المنزلية، على المربي الحصول على موافقة الأمن العام، ومديرية الصحة البيطرية التابع لها، وموافقة الزراعة، والبيئة، وتحديدًا قطاع الحياه البرية، ويجب أن تخضع الحيوانات للكشف الدوري والمتابعة العلاجية، وتشترط وزارة البيئة بألا تهدد الحيوانات المواطنين أو تروعهم في منازلهم أو تستخدم في أعمال أخرى مثل الأكل منها بما يخالف الشرع والقانون، كما أن شرطة البيئة والمسطحات مختصة بالإمساك بالحيوان وتحرير محضر لمالكها، وإيداعها في حديقة الحيوان.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search