الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القبض على مريض نفسي ينشر فيديوهات لتعذيب الحيوانات بمواقع التواصل

أرشيفية

أرشيفية

هارون الهواري

A A

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن قيام صاحب حساب باسم أبو نوح بنشر صور ومقطع فيديو لتعذيب حيوانات أليفة "قطط".

بالفحص تم ضبط القائم على النشر (طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية)، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة" واستخدامه الحساب الـمُشار إليه ووجود حساب آخر ينشر من خلاله مقاطع فيديو لتعذيب حيوانات خارج البلاد).

بمواجهته تبين أن المذكور يعانى من اضطراب نفسى وقرر بتحصله على المقاطع التى قام بنشرها على حسابه من مواقع مختلفة على شبكة الإنترنت واضطلاعه بإعادة نشرها لجذب انتباه متصفحى موقع "فيس بوك" .

وبمناقشة والدته قررت معاناة نجلها من اضطراب نفسى وقدمت ما يفيد ذلك، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى هذا فإن المشرع القانوني حدد وفقا للمادة 355 من قانون العقوبات المصرى، أن احتجاز والاعتداء على الحيوانات جريمة يعاقب عليها القانون، تصل عقوبتها للحبس لمدة سنة مع الشغل، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية لا تتعدى الــ200 جنيه، وذلك لكل من قام بقتل أى حيوان عمدا، وأيضا ينطبق ذلك على كل الماشية بكافة أنواعها، كما تنطبق تلك العقوبة على كل من يقوم بوضع سم للأسماك سواء فى الترع أو الأحواض أو الأنهار.


كما نصت المواد 355 و 356 و 357 على أنه كل من قتل عمداً بدون مقتض حيواناً من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضرراً كبيراً، وكل من سم حيواناً من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة أو سمكاً من الأسماك الموجودة في نهر أو ترعة أو غدير أو مستنقع أو حوض، يجوز وضعه تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر، وكل شروع في الجرائم السالفة الذكر يعاقب عليه بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

وإذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها في المادة السابقة ليلاً تكون العقوبة السجن المشدد أو السجن من ثلاث سنين إلى سبع.

كما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه كل من قتل عمداً بدون مقتض أو سم حيواناً من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضرراً كبير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search