الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الله: هناك إجماع إسرائيلي على عدم قيام دولة فلسطينية مستقلة

حسن نصر الله

حسن نصر الله

مارسيل أيمن

A A

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، اليوم الثلاثاء، إن هناك إجماعا من قيادات الاحتلال الإسرائيلي على عدم قيام دولة فلسطينية مستقلة، مشيراً إلى أن الإسرائيليين لا يقبلون إقامة دولة فلسطينية حتى لو كانت في قطاع غزة فقط.

نصر الله:  إسرائيل تهدف إلى اقتلاع وتهجير سكان قطاع غزة

وأوضح نصر الله، خلال كلمة بثتها قناة القاهرة الإخبارية، إسرائيل تهدف إلى اقتلاع وتهجير سكان قطاع غزة، مشيراً إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، لا يريد وقفا لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار إلى أن المسار التفاوضي لحل القضية الفلسطينية لن يؤدي إلى أي نتيجة، مضيفاً: «منذ 31 عاما لم يحدث أي تقدم بملف المفاوضات مع إسرائيل».

وتابع: «الاحتلال لم يعد قويا كما كان، وهيبته وإمكانات دفاعه لم تعد كما كانت».

 اغتيال «إسماعيل هنية» خسارة كبيرة للمقاومة الفلسطينية

وأضاف: اغتيال «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يمثل خسارة كبيرة للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني ولمحور المقاومة.

وأشار نصر الله إلى أن هناك ادعاء أمريكيا برعاية المفاوضات بين الاحتلال وحركة حماس، وفي نفس الوقت تعيق واشنطن أي محاولة لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد نصر الله أن المقدسات الإسلامية والمسيحية ستكون في خطر حال هزيمة المقاومة.

نصر الله يمدح فؤاد شكر 

وعلى الصعيد اللبناني، مدح حسن نصر الله القيادي "فؤاد شكر" والشخصية الثانية في حزب الله، مشيراً إلى أنه أسهم في بناء القدرات العسكرية لحزب الله على مدى عدة عقود.

وأشار إلى أن القيادي "فؤاد شكر" الذي تم اغتياله بالضاحية الجنوبية، من العناصر الأساسية لحزب الله وكان مشاركا في أهم العمليات، مضيفاً: اغتيال القادة الكبار لن يمس مسيرة الحزب في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search