الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن نصر الله: اغتيال فؤاد شكر لن يمس مسيرتنا في مواجهة الاحتلال

حسن نصر الله

حسن نصر الله

مارسيل أيمن

A A

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، إن القيادي "فؤاد شكر" أسهم في بناء القدرات العسكرية لحزب الله على مدى عدة عقود.

وأوضح،  خلال كلمة بثتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القيادي "فؤاد شكر" الذي تم اغتياله بالضاحية الجنوبية من العناصر الأساسية لحزب الله وكان مشاركا في أهم العمليات، مضيفاً: اغتيال القادة الكبار لن يمس بمسيرة الحزب في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

نصر الله: ردنا على تجاوزات إسرائيل سيحدث لأننا في مواجهة حقيقية

والخميس الماضي، قال  نصر الله، خلال مؤتمر صحفي أثناء تشييع جثمان فؤاد شكر في العاصمة  اللبنانية بيروت،  إن الاحتلال الإسرائيلي قتل في قصف الضاحية الجنوبية 7 أشخاص بينهم فؤاد شكر، الرجل الثاني في حزب الله والمستشار العسكري لنصر الله.

حسن نصر الله: الرد على إسرائيل سيحدث لأننا في مواجهة حقيقي

وأوضح  الغارة الإسرائيلية على الضاحية قتلت أحد المستشارين الإيرانيين، مشيرًا إلى أن الاحتلال استهدف مباني مدنية وقتل مدنيين  لبنانيين في الضاحية الجنوبية، وفقًا للقاهرة الإخبارية.

حزب الله ينفي مسؤوليته قصف مجدل شمس

وشدد الأمين العام لحزب الله قائلًا، «ردنا على تجاوزات إسرائيل سيحصل لأننا في مواجهة حقيقية»، مشيرًا إلى أن الحزب نفي مسؤوليته عن قصف مجدل شمس، وذلك بعد القيام بتحقيقات، قائلًا، “لو كنا فعلنا ذلك لأعلنا”. 
 

وأوضح نصر الله، أن قوات الاحتلال تروج لأن ما حدث في الضاحية الجنوبية هو رد على قصف مجدل شمس، لافتًا إلى أنه «لدينا شواهد كثيرة على أن صواريخ اعتراضية إسرائيلية كثيرة سقطت على عكا وغيرها من المناطق».

 

اغتيال فؤاد شكر في بيروت

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق، اغتيال فؤاد شكر، المستشار العسكري لحسن نصر الله، الأمين العام لـ «حزب الله»، والرجل الثاني في الحزب، في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي يقع على بعد حوالي 2 كيلو متر من مطار بيروت الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.
 

search