الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تبدأ صوم السيدة العذراء مريم غدًا

نهضة العذراء مريم من دير درنكة

نهضة العذراء مريم من دير درنكة

مارسيل أيمن

A A

تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صوم العذراء مريم، غدًا الأربعاء، والذي يُعد من أقدس الأصوام، ليس فقط في الكنيسة القبطية بل في الكنيسة الكاثوليكية أيضًا.

ويحتفل الأقباط الأرثوذكس بصوم العذراء، من خلال صلاة القداسات التي تكون قداسات وألحان عادية وصوم اعتيادي، وتُقام خلال فترة الصوم نهضة روحية وترانيم وعظة وألحان، بالإضافة إلى صلاة التسبحة أو التمجيد لمريم العذراء. 

احتفالات صوم العذراء من “درنكة”

وكانت الكنيسة الكاثوليكية قد بدأت صوم السيدة العذراء، الخميس الماضي، الموافق 1 أغسطس، بينما يبدأ صيام العذراء في الكنيسة الأرثوذكسية غدًا الأربعاء الموافق 7 أغسطس ويستمر لمدة أسبوعين.

ومن جانبه، يحرص الأقباط من مختلف محافظات مصر على الذهاب لدير درنكة بمحافظة أسيوط، والإقامة طوال فترة الاحتفالات بصوم العذراء مريم، وذلك لنيل البركة والمشاركة في صلوات القداسات الإلهية خلال الصوم. 

استمرار الصوم لمدة 15 يوم 

ويستمر صوم السيدة العذراء لمدة 15 يوم، لينتهي بعيد العذراء يوم 21 أغسطس، حيث يُعتبر هذا الصوم من أقدس الأصوام في الكنيسة القبطية، حيث يُحتفل فيه بتذكار صعود جسد العذراء مريم إلى السماء.

ويصوم الأقباط هذا الصوم، نسبة إلى صوم الآباء الرسل لمدة 15 يومًا، عندما عاد توما الرسول بعد تبشيره بالهند، ولم يصدق بأن السيدة العذراء قد ماتت فذهبوا ليروا جسدها المدفون فلم يجدوا الجسد فصاموا 15 يومًا. 

ماذا يأكل الأقباط في صوم العذراء؟

ويُعد صوم الأقباط صوم مثل الأصوام الأخرى بعيدًا عن اللحوم وعن الألبان، ولكن يسمح بأكل السمك خلال هذا الصوم إلا لمن قرر النذر بهذا الامر. 

اعرف مجموعك.. نتيجة الثانوية العامة 2024

ويقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

ويقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search