الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة رفع أسعار تذاكر العروض المسرحية، اعرف التفاصيل

أحمد هنو

أحمد هنو

ندى يوسف

A A

شهدت وزارة الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد هنو، حالة من النشاط خلال الفترة الأخيرة، بعد تولي "هنو" المنصب، مكثفا العمل على المسارح المصرية حتى يعمل  على تطويرها وانتعاشها من جديد.

وكشفت مصادر مطلعة لموقع "الجمهور"، عن جزء من الخطة التطويرية التي وضعها لانتعاشة المسرح المصري مجددا، والتي تشمل تجديد للمسارح المتهالكة، ووضع نظام حماية آمن حفاظا على سلامة المواطنين.

كما نظم وزيرة الثقافة، حركة تفقدية لمسارح الدولة لكي يضع يده على ما يفتقره المسرح، ليتم تداركه ضمن خطة التطوير الجديدة، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل مسرحية ملائمة للإبداع.

كما تضمن الخطة رفع أسعار تذاكر العروض المسرحية، حتى ينفق من العائد المادي على تنفيذ خطة تطوير المسرح المصري، ولكن هذه الزيادة ستكون في متناول الجميع، لحرصه على مشاهدة مختلف الفئات للعروض المسرحية.


مطالب النجوم من وزير الثقافة الجديد

في ذات السياق، أثير جدل كبير خلال الفترة الأخيرة بعد تأجيل انطلاق الدورة ال 17 من المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنانة سميحة أيوب، حتى يوم 30 يوليو الماضي، وبناء عليه طلب بعض النجوم المهتمين بالعمل المسرحي عدة مطالب من وزير الثقافة الجديد، الدكتور أحمد هنو.


ومن بين هؤلاء النجوم، الفنان أحمد الرافعي، الذي كان مشاركا منذ أكثر من 6 سنوات في مهرجان المسرح المصري بمسرحية «الرهان»، وكشف «الرافعي» عن مطالبه من وزير الثقافة الجديد.

وقال «الرافعي» في تصريح خاص لـ «الجمهور»، إنه ليس لديه أي مطالب من الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة الجديد، موضحا أن كل ما يجب فعله هو الدعاء له بالتوفيق والنجاح في منصبه الجديد.

وأضاف: مش بطلب حاجة من الوزير كفاية اللي هو فيه، وكل اللي هعمله أدعي له ربنا يعينه على التحديات التي يواجها الملف الثقافي.

وأوضح أحمد الرافعي، أن منصب وزير الثقافة ليس سهلا على الإطلاق، لافتا إلى أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه الملف بأكمله من أهمها المسرح، الذي يحتاج لاهتمام شديد حتى ينتعش من جديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search