الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماليزيا تدين إسرائيل: الاحتلال مصمم على الإبادة الجماعية في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أدانت الدولة الماليزية، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على قصف مدرستين تؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 30 مواطنا أغلبهم من الأطفال والنساء.

وأضفت ماليزيا في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أنها ستظل ثابتة على التزامها بالقضية الفلسطينية وستواصل جهودها نحو إنشاء دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، وستعمل من أجل قبول دولة فلسطين في الأمم المتحدة كعضو كامل العضوية.

ماليزيا تهاجم غطرسة الاحتلال الإسرائيلي

وأوضحت الدولة الماليزية، أن النظام الإسرائيلي يُظهر للعالم بوضوح غطرسته من خلال تجاهل الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار، وهو مصمم على الإبادة الجماعية المستمرة والتدمير واسع النطاق في غزة.

يأتى هذا في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة منذ  7 أكتوبر الماضي، في حرب إبادة جماعية شملت المدنيين من الشيوخ والنساء والأطفال، فيما يواصل التنكيل بالفلسطينيين في مدن الضفة الغربية، فخلال الساعات الماضية، أطلقت شرطة الاحتلال النار على مواطن  خلال عملية تفتيش لركاب حافلة قادمة من بيت لحم نحو مدينة القدس من خلال حاجز النفق العسكري جنوب القدس اليوم .

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الشرطة الإسرائيلية زعمت أن الشاب قام خلال تفتيشه بطعن مجندة على الحاجز بمفك وخلال صراعها معه أطلق أفراد من الشرطة الإسرائيلية النار عليه مما أدى إلى استشهاده، وادعى الاحتلال أن المجندة أصيبت بجروح طفيفة وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج الطبي.

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا على الأقل من الضفة

وفي سياق التنكيل الذي تمارسه قوات الاحتلال في الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء 16 فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم جريح، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، بيت لحم، طوباس، رام الله، جنين، نابلس، أريحا، وقلقيلية، موضحا أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والقتل العمد، وتدمير البنى التحتية.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 9970، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائناً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search