الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العاصفة المدارية ديبي تجتاح شمال فلوريدا

العاصفة المدارية ديبي

العاصفة المدارية ديبي

وداد العربي

A A

اجتاحت العاصفة المدارية ديبي شمال فلوريدا أمس الاثنين، مسببة أضراراً جسيمة وأمطاراً غزيرة. 

تحولت العاصفة إلى إعصار من الدرجة الأولى، وأثرت بشكل كبير على المنطقة، مسببة فيضانات وسيول متوقعة في جميع أنحاء فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا.

الوفيات والأضرار نتيجة العاصفة

أسفرت العاصفة عن عدة وفيات، منها طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً وصبي عمره 13 عاماً في مقاطعة ليفي، جراء سقوط أشجار. 

كما قُتل شاب يبلغ من العمر 19 عاماً بالقرب من فالدوستا بولاية جورجيا بسبب سقوط شجرة على شرفة منزله. وتشمل الضحايا الآخرين سائق شاحنة فقد السيطرة عليها وامرأة في الثامنة والثلاثين من عمرها وابنها البالغ من العمر 12 عاماً، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

انقطاع الكهرباء وتأثيرات على الرحلات الجوية

تسببت العاصفة في انقطاع الكهرباء عن حوالي 150 ألف عميل في فلوريدا، مقارنة بذروة انقطاع وصلت إلى 350 ألف عميل. 

كما تأثرت الرحلات الجوية، حيث ألغيت مئات الرحلات من وإلى مطارات فلوريدا.

التحذيرات السابقة للعاصفة

أفاد المركز الوطني للأعاصير بأن الوضع الحالي يشكل «تهديدًا للحياة»، مبرزًا أن المخاطر لا تقتصر على الرياح فقط، بل تشمل أيضًا ارتفاع الأمواج إلى مترين في بعض مناطق الساحل في فلوريدا. 

ومن المتوقع أن يفقد الإعصار ديبي بعض قوته بعد وصوله إلى اليابسة، لكنه سيواصل التسبب في هطول أمطار غزيرة عبر وسط فلوريدا حتى وصوله إلى ساحل المحيط الأطلسي

على صعيد اخر، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد موسم أعاصير المحيط الأطلسي 2024، الذي بدأ في الأول من يونيو، عددًا كبيرًا من الأعاصير.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية أضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

كما يقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم ، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search