الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البرازيلية برونا ألكسندري تكتب التاريخ رغم السقوط في أولمبياد باريس 2024

 لاعبة تنس الطاولة البرازيلية برونا ألكسندري

لاعبة تنس الطاولة البرازيلية برونا ألكسندري

سلمى ياسر

A A

لفتت لاعبة تنس الطاولة البرازيلية برونا ألكسندري الأنظار في منافساتها بدورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024”، لاستخدام يدها اليسرى لرمي الكرة عالياً أثناء ضربة الإرسال.

البرازيلية برونا ألكسندري في أولمبياد باريس

كانت هذه الحركة، التي تبدو الآن سهلة وطبيعية، واحدة من أكبر التحديات التي واجهتها ألكسندري عندما كانت في السابعة من عمرها، حيث كانت فتاة ذات ذراع واحدة ترغب في ممارسة هذه الرياضة.

حققت ألكسندري إنجازاً تاريخياً، وأصبحت أول برازيلية وثالث رياضية تشارك في الألعاب الأولمبية للأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، بعد العداء الجنوب أفريقي أوسكار بيستوريوس ولاعبة تنس الطاولة البولندية ناتاليا بارتيكا.

انتهت رحلة ألكسندري في الأولمبياد سريعاً بسبب قرعة صعبة، حيث واجهت البرازيل الفريق الكوري الجنوبي، الأفضل في العالم، في الدور الأولِ، ورغم خسارتها في الزوجي والفردي، قدمت أداءً مميزاً في المباراتين.

وقالت ألكسندري (29 عاماً) بعد خسارة البرازيل 3-1: "لم تكن النتيجة التي كنت أتمنى تحقيقها، ولكننا راضون للغاية عما حققناه لم نستسلم حتى النهاية، كوريا الجنوبية واحدة من أفضل الفرق، تمكنت من تسجيل بعض النقاط، وهو ما أسعدني شخصياً، وأنا فخور جداً بفريقي الذي قاتل حتى النهاية".

فقدت ألكسندري ذراعها بسبب جلطة دموية عندما كانت في الثالثة من عمرها، وبدأت ممارسة رياضة تنس الطاولة في السابعة وفازت بالعديد من البطولات، بما في ذلك الميدالية البرونزية في ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ريو 2016 والفضية في طوكيو عام 2021.

وأضافت: "لا تستسلم أبداً لأحلامك، بغض النظر عما إذا كان لديك ساق واحدة أو ذراع واحدة، صدق أن كل شيء ممكن. بعد 22 عاماً من مسيرتي المهنية، أنا هنا اليوم في الألعاب الأولمبية".

تتطلع ألكسندري الآن للفوز بالذهبية في ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتخطط للعودة للألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس عام 2028، ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب البارالمبية في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

و يقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search