الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيد معوض: اتحاد الكرة خذل المنتخب الأولمبي ولا يجب التفريط في ميكالي

سيد معوض

سيد معوض

أحمد كامل

A A

أكد سيد معوض نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن روجيرو ميكالي ولاعبي المنتخب الأوليمبي يستحقون الإشادة والتحية، مشيرا إلى أن المدرب استعان بعناصر لا تشارك مع أنديتها، ولم يتم مساندته من الأندية أو اتحاد الكرة أو الإعلام على مدار الفترة الماضية.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على etc: "ميكالي مدير فني محترم، ومن المدربين القلائل الذين عملوا في مصر ونجحوا في تطوير اللاعبين، رغم عدم مشاركتهم مع فرقهم بصفة مستمرة.

وأضاف: أرى أن المدرب البرازيلي من أبرز الأسماء التي دخلت مصر، ولابد أن يظل يعمل في مصر لمدة 4 سنوات، سواء مع المنتخب الأول أو الشباب، لا يجب التفريط فيه مطلقًا.

وأضاف: "لا يوجد مقارنة بين روي فيتوريا وروجيرو ميكالي مطلقًا، المقارنة محسومة لصالح البرازيلي، ولو منتخب مصر الأوليمبي كان معه بعض العناصر الجيدة، مثل إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم كان سيقدم نتائج أفضل، ورغم ذلك قدم المنتخب مستوى مميز، وحتى لو فزنا بالمركز الرابع فهو انجاز وسط الظروف.. واللاعبين يستحقوا التحية وهم يقدموا أداء رجولي منذ اليوم الأول من البطولة بغض النظر عن إمكانياتهم الفنية لكنهم لعبوا بروح عالية".

وواصل: "كنا متفوقين في بعض فترات اللقاء، وفرنسا لم يكن جيدًا بالدرجة الكبيرة رغم إنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره، وكنا قادرين على الخروج بنتيجة أفضل.. تأثرنا بالطرد بكل تأكيد، بالإضافة إلى كواليتي فالتغييرات لم تضيف كثيرًا للمنتخب في الملعب عكس المنتخب الفرنسي الذي يمتلك لاعبين مميزين على الدكة".

وزاد: "اتحاد الكرة تسبب في عدم مساندة المنتخب الأوليمبي، خصوصا في ظل التنظيم السيئ للمسابقات، وهناك لاعبين في منتخب مصر الأوليمبي كانوا في حالة إجهاد شديدة، ومعظم التغييرات كانت بسبب الإرهاق البدني، منهم: أسامة فيصل وإبراهيم عادل.. وهناك لاعبين يستحقون اللعب مع أنديتها منها كريم الدبيس، الذي يشارك ويقدم مستوى جيد".

 

أسامة فيصل يساهم في نجاح طريقة لعب منتخب مصر

وأوضح: "منتخب مصر كان الأفضل خلال الشوط الأول، واللاعبين كانوا مميزين للغاية، وتراجع الأداء بمرور الوقت خصوصا الشوط الثاني والوقت الإضافي بسبب الإجهاد، وميكالي مدرب محترم جدًا وصنع توليفة مميزة من العناصر الشابة".

وأضاف: "أسامة فيصل لاعب يساهم في نجاح طريقة لعب منتخب مصر لأنه يتميز بالجماعية، ولو كان يلعب مهاجم ثانٍ سيكون أكثر إفادة، وهناك عناصر تستحق اللعب حاليا مع الفريق الأول في الأهلي والزمالك، ولابد من إعارة لاعب مثل حمزة علاء وعودته مستقبلا للأهلي لأنه صاحب إمكانيات مميزة".

وتابع: "كيف لا يتم الاستفادة من محمود صابر في نادي بيراميدز، وهو يستحق اللعب مع المنتخب الأول؟ فهو يمتلك إمكانيات مميزة!، ويجيد اللعب في أكثر من مركز، ويجيد الأدوار الدفاعية والهجومية.. لماذا تمت إعارته من الأساس لـ زد في بداية الموسم ومن ثم إعادته لبيراميدز دون اللعب؟!".

وأشار إلى أن منتخب إسبانيا أقرب للفوز على فرنسا في الفوز بالميدالية الذهبية في المباراة النهائية، ومنتخب مصر يستحق تحقيق ميدالية أولمبية في ظل الأداء الجيد الذي ظهرنا به منذ بداية البطولة.

وأكد: "عمر فايد أخطأ في الحصول على البطاقة الصفراء الأولى، كان عليه ترك الكم وعدم الاحتكاك معه مطلقا".

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي، بالإضافة إلى النسبة المئوية.

 

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية أضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

و يقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search