الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تؤكد التزامها تجاه إسرائيل، وأوستن يدين الهجوم على قواته في العراق

وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن

وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن

وداد العربي

A A

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إنه تحدث مع نظيره في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أمس الإثنين، لتأكيد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل ضد التهديدات التي تشكلها إيران، وحزب الله اللبناني، والجماعات المسلحة المتحالفة معهما.

أضاف أوستن في منشور على منصة «إكس» أنه اتفق مع وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت على أن الهجمات من الجماعات المسلحة على القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة عين الأسد غربي العراق تشكل «تصعيدًا خطيرًا». 

وأوضح أنه أطلع «جالانت» على آخر المستجدات بشأن تعزيز التموضع العسكري الأمريكي في المنطقة نظرًا لتصاعد الوضع.

إصابات في الهجوم على قاعدة عين الأسد بالعراق

فيما أفاد مسؤولون أمريكيون لـ«رويترز» بأن ما لا يقل عن خمسة جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم على قاعدة عين الأسد العسكرية في العراق، أمس الاثنين. 

وأكد مصدران أمنيان عراقيان أن صاروخين من طراز كاتيوشا استهدفا القاعدة وسقطا داخلها.

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، نقلًا عن مسؤولين في البنتاجون، أن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدة عين الأسد في العراق، وأن السلطات تعمل حاليًا على تقييم الأضرار الناتجة عنه.

ردود الفعل الأمريكية على هجوم قاعدة عين الأسد

في أعقاب الهجوم، أفادت وكالة رويترز بأن عددًا من الجنود الأمريكيين أصيبوا في الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد. 

كما أوردت القاهرة الإخبارية أن 12 طائرة استطلاع أمريكية انتشرت في سماء بغداد بعد الهجوم.

رد البنتاجون على الحادث

أعلن متحدث باسم البنتاجون عن إصابة عدد من الأمريكيين في الهجوم الصاروخي الذي استهدف مساء الاثنين قاعدة عين الأسد العسكرية في العراق. 

وأشار إلى أن الهجوم استهدف قوات أمريكية وقوات التحالف، وأن التحقيقات الأولية تشير إلى وقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين.

تعزيز الاستطلاع الأمريكي في العراق

بعد التوترات الأخيرة التي شهدتها المنطقة، نشرت القوات الأمريكية المتمركزة في العراق 12 طائرة استطلاع في الأجواء العراقية، خاصة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، إسماعيل هنية في إيران.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية أضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

كما يقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search