الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تقدم 4521 شخصًا.. غلق باب الورش الفنية لمهرجان المسرح التجريبي

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

ندى يوسف

A A

كشفت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، عن غلق باب التقدم للمشاركة في الورش الفنية المقامة على هامش الدورة الثلاثين من المهرجان، والتي من المقرر انطلاقها بدء من يوم 1 حتى 8 سبتمبر المقبل، وذلك بعدما وصل عدد المتقدمين إلى 4521.

وأكدت إدارة المهرجان أنه ستتواصل مع الأفراد الذين سيقع عليهم الاختيار في الورش الفنية، ويضم المهرجان نحو ثماني ورش فنية مجانية تؤهل المتقدم إليها وتمده بالعديد من المعلومات حول المسرح، وتنمي قدراته التمثيلية.

ورش مهرجان المسرح التجريبي

وجاء جدول ورش المهرجان على النحو التالي: يقدم ورشة «رسم وبناء الشخصية» ويقدمها الفنان لوك لينر، خلال يومي 2 و3 سبتمبر، وورشة تقنية «Meisner» ويقدمها الفنان «نديم»، وذلك بين يومي 2 إلى 4 سبتمبر، ويومي 3 إلى 6 سبتمبر تقام ورشة «بروڤة ممتدة» وتقدمها الفنانة نورا أمين، وورشة «مسرح إعادة التمثيل: تجسيد المشاعر والقصص عبر تقنيات المسرح الجسدي» وتقدمها الفنانة داليا صبور.

بالإضافة إلى ورشة «تنمية مصادر التمويل» ويقدمها المخرج أحمد العطار، يومي 4 و5 سبتمبر، وورشة «موسيقى الجسد والمسرح» تقدمها الناقدة الموسيقية الدكتورة ياسمين فراج، وذلك من 4 إلى 6 سبتمبر، وورشة «توظيف الارتجال لتفجير الطاقات الإبداعية للممثل»، وتقدمها الدكتورة إنجي البسطاوي، وتقام من 4 إلى 7 سبتمبر، وورشة «أصول ومبادئ المسرح الارتجالي» ويقدمها الفنان رمزي لينر، وذلك بين يومي 5 إلى 8 سبتمبر.

ويذكر أن الدكتور نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تشرف على المهرجان القومي للمسرح التجريبي، وتضم اللجنة العليا للمهرجان كل من: «الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي منسقا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا»، إلى جانب عضوية كل من: «الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي».