الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الأوروبي يدعو لانتقال سلمي نحو السلطة في بنجلاديش

 جوزيب بوريل

جوزيب بوريل

مارسيل أيمن

A A

قال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إن الاتحاد الأوروبي يدعو إلى انتقال سلمي نحو سلطة منتخبة ديمقراطيا في بنجلاديش.

يأتي هذا في إطار تقديم الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنجلاديش استقالتها من منصبها اليوم الإثنين، وتوجهت إلى الهند عقب استقلالها مروحية عسكرية، وذلك بعد اقتحام مقر إقامتها في بنجلاديش، حسبما أفادت به وكالة رويترز.

رئيسة وزراء بنجلاديش المستقيلة تصل الهند

ووصلت واجد إلى مدينة أغراتالا في شمال شرق الهند، كما تناول رواد لمواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للمتظاهرين أثناء دخولهم  مقر إقامة رئيسة وزراء بنجلاديش، الشيخة حسينة.

وعقب وصول رئيسة الوزراء، قامت الهند بتعليق حركة القطارات إلى بنجلاديش، وفرضت حظر تجوال ليلي على طول الحدود مع بنجلاديش، على أثر المظاهرات والاحتجاجات التي اندلعت على نطاق واسع في العاصمة دكا، وفق وسائل إعلام هندية.

المظاهرات تسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص

ووصلت الاحتجاجات في بنجلاديش للذروة والتي اندلعت منذ الشهر الماضي، حيث طالب خلالها المتظاهرون بإنهاء نظام الحصص المخصص للوظائف الحكومية.

وأسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص، وقامت الحكومة بإغلاق المدارس والجامعات، وفرض حظر للتجول، وقطع الوصول إلى الإنترنت، بالإضافة إلى اعتقال نحو 11,000 شخص في الأسابيع الأخيرة.

دعوات بعدم دفع الضرائب 

ودعا المتظاهرون في وقت سابق، إلى عدم دفع الضرائب وعدم التوجه إلى العمل، وحسبما نقلت وسائل إعلام مختلفة، فإن سكان دكا ومدن أخرى واجهت تحديات كبيرة مثل انقطاع الإنترنت، فضلًا عن وجود صعوبة في التنقل، مما أعاق حياتهم اليومية بشكل ملحوظ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search