الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تمثال نهضة مصر لطلاب مدرسة صهرجت الصغرى يبهر دعاة الدقهلية

محاكاة تمثال نهضة مصر

محاكاة تمثال نهضة مصر

محمد الأزهري

A A

إبداع تلقائي لأنامل صغيرة، نبتت في مدرسة صهرجت الصغرى بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، أنتج محاكاة فنية لأشهر الرموز الوطنية، جاء في مقدمتها تمثال نهضة مصر، الذي صنعه المثالون الصغار بالمدرسة التي حصلت على الجودة 3 مرات.

الإبداع الريفي التلقائي لفت نظر الرموز الدعوية بمحافظة الدقهلية، خلال زيارة دعوية اليوم إلى القرية التي رحبت بالضيوف وتعاونهم في نشر الوسطية، والأفكار التي تواجه الإلحاد اللاديني.

نفس الإبداع التلقائي من الصغار واجهه إدراك تلقائي من كبار الدعاة، ما دفعهم إلى التقاط صورا مع هذه المحاكوات الفنية والمثالة من قبل براعم صهرجت الصغري، خلال زيارة لقافلة ومحاضرة تثقيفية أطلقتها وزارة الأوقاف، وقادها الشيخ عبدالخالق عطيفي مدير عام ووكيل مديرية الدقهلية.

كبار الدعاة بصحبة القيادات الشعبية المحلية، قاموا بجوله في مدرسة صهرجت الصغرى للتعرف علي ما تم فيها من إنجازات، كنموذج ومثال لإنجازات الدولة المصرية في كافة المجالات، باعتبارها مدرسة نموذجية رائدة ، حاصلة على شهادة الجودة ثلاث مرات، ويتخرج منها كثير من المتفوقين والأوائل.

والتقطت الرموز الدعوية بمحافظة الدقهلية صورا بجوار تمثال نهضة مصر لطلاب مدرسة صهرجت الصغرى، تقديرا للفن والرقي والانتماء الذي يتمتع به طلاب القرية، مبدين اعجابهم بهذا الفن الراقي.

وشاهد رموز الدعوة محاكاة الطلاب لطريق الكباش وتمثال نهضة مصر خلال عقد مديرية أوقاف الدقهلية، لقاء دعوياً بالأئمة في إطار برنامج البناء التثقيفي، بقرية صهرجت الصغري التابعة لمركز أجا، برعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور صفوت نظير المرسي وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية.


 

براعم ريفية ونجاحات حكومية

أشاد الشيخ عبد الخالق العطيفي وكيل المديرية، بالرقي الفني للطلاب، وأن ما يقدموه دليل على رقيهم الفكري، ونجاح القطاع التعليمي في تنمية المهارات، مشيدا بالجهود التي يزخر بها الريف المصري، مشيرا إلى الاهتمام بالقري ، والنجوع، والعزب ، في البرنامج الدعوي للوزارة، للوصول إلي كل نقطة من أرضنا الطيبة، مضيفا أن عقد مثل هذا اللقاء في قرية صهرجت الصغري يأتي للتعرف عن قرب علي هموم القرية، ومشكلاتها، وقضاياها ، والتعامل معها بشكل يبعث رسالة أمل وتفاؤل، ويملأ أركان المجتمع بعبق الحب، والخير، والجمال، والتسامح.


 

الفكر بجانب الفن والانتماء الوطني

وأشار إلى أن الفكر يسير بجانب الفن، وتعزيز الانتماء، مشددا على ضرورة التنفيذ الفعلي علي أرض الواقع لمحاور العمل الدعوي خلال الفترة المقبلة ، والتي أعلن عنها وزير الأوقاف، المتمثلة في 4 محاور، هي:- محاربة التطرف الديني، واللاديني، ونشر القيم والأخلاق ..وبناء إنسان الحضارة.


 وذكر أمثله لبعض المشكلات الشائكة بالقري، ويأتي علي رأسها ((الزواج المبكر ، المغالاة في المهور، ختان الإناث، التسرب من التعليم، الهجرة غير الشرعية))، وأن هذه المشكلات تحتاج إلي التواصل مع كافة الجهات بالقرية، مثل: مراكز الشباب –الوحدة الصحية-نقطة الشرطة- عمدة القرية.

لقاءات دعوية بالدقهلية لنشر مفاهيم مواجهة الإلحاد اللاديني

ثم تحدث عمدة القرية محمد فتحي المتولي عمير مشيداً بدور أئمة القرية، وأن معظم مشاكل القرية يتم حلها من خلال المنابر ،ووجه الشكر لكافة الأئمة بالقرية، سواء كانوا علي رأس العمل، أو متقاعدين.
وقال عمدة القرية إننا نتواصل بشكل مستمر، ونتشارك مع الائمة في طوابير الصباح بالمدارس للتوعية ، ونشر قيم النظافة والتحضر.
 واختتم اللقاء بكلمة للدكتور السعيد النوتي أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر، وقد أشار في كلمته إلي أن وصول السعادة في الدنيا ثلاثة ( التوحيد – الأمن – الرزق ) مستشهداً بحديث سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم (من اصبح آمنا في سربه ، معافي في بدنه، عنده قوت يومه فقد حيزت له الدنيا بحذافيرها).

وأوصي الدعاة بالإخلاص ، والتواضع ،تأسياً بهدي سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم .
وفي نهاية اللقاء توجه الحضور إلي مدرسة صهرجت الثانوية المشتركة، وكان في استقبالهم السيد عبد القادر عطية أبو عمر مدير المدرسة.

عقد اللقاء بحضور ومشاركة الشيخ عبد الخالق العطيفي وكيل المديرية، والشيخ محمد حسين مدير الدعوة، والشيخ أيمن منصور مدير إدارة التدريب، والشيخ محمدي إبراهيم عبدون منسق شئون الإدارات، وأحمد الطنطاوي المنسق الإعلامي بالمديرية.

وشارك في اللقاء اللقاء نجلاء فتحي نائب رئيس مركز ومدينة أجا.. وفتحية محمد نجيب  رئيس الوحدة المحلية بقرية صهرجت الصغري، والعمدة محمد فتحي المتولي عمير عمدة صهرجت الصغري، وبحضور المقدم خالد عبد الونيس نائب مأمور أجا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.