الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. 3 مبادئ من «اليوتيوب» لحماية الموسيقيين

الذكاء الاصطناعي واليوتيوب

الذكاء الاصطناعي واليوتيوب

اقتحم الذكاء الاصطناعي عالم الموسيقى من أوسع أبوابه، فسيطر على عدد كبير من المجالات رافعًا شعار «الـ AI يضرب ولا يبالي» نظرًا لابتكاراته التي يُطل علينا بها يومًا بعد يوم.

اليوتيوب يتحالف مع الذكاء الاصطناعي

أعلن نيل موهان الرئيس التنفيذي لليوتيوب، عن رغبته الكبيرة في تعزيز روح الإبداع والابتكار عن طريق التحالف مع تقنية الـ AI التي سيطرت على العالم بأكمله، بجانب وضع رؤية خاصة لمنصة اليوتيوب.

فتحالف الذكاء الاصطناعي مع منصة «اليوتيوب» لتطوير هذا المجال الذي يعمل فيه آلاف بل ملايين الأشخاص، لذا تم وضع 3 مبادئ أساسية، لتطوير الموسيقى.

مبادئ اليوتيوب لتطوير الموسيقى

1- حماية الفنانين من خطر الـ AI عن طريق الوصول إلى نقطة تواصل مشتركة بين أصحاب حقوق الطبع والنشر ومصالح المبدعين.

2- توسيع الثقة بين اليوتيوب والذكاء الاصطناعي.

3- التعاون الكامل بين مؤسسي الموسيقى وشركات الـ AI.

وكشفت مجلة «ماشابل» الأمريكية، عن قلقها الكبير بشأن تزييف الأصوات بواسطة استخدام الذكاء الاصطناعي مثل أغنية شهيرة تم تداولها بشكل كبير على جميع المواقع واتضح في الأخير أنها ليست لـ «دريك» و «ذا ويكند».

لذا يجري «اليوتيوب» شراكة من نوع خاص مع شركة «جوجل» لمنع نشر الأعمال التي ينتجها الذكاء الاصطناعي، لحماية الفنانين والتصدي لجميع المشكلات التي تحدث بسبب استخدام هذه التقنية.

الذكاء الاصطناعي والفن

اقتحمت تقنية الـ AI العديد من المجالات لاسيما مجال التمثيل، حيث تم الاعتماد على الدوبلير في تصوير المشاهد الخطيرة، لذا توقف عدد كبير من الفنانين عن العمل.

search