السبت، 05 أكتوبر 2024

10:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وداعًا للتحيز.. الذكاء الاصطناعي يتفاوض على المرتب

الروبوت والتفاوض في العمل

الروبوت والتفاوض في العمل

يُسبب الحديث عن الرواتب إحراج شديد لعدد كبير من الموظفين، لذا أحضر الذكاء الاصطناعي الحل، لإزاحة الستار عن تقنية فريدة من نوعها تجعل العامل يتحدث كما يشاء عن راتبه، فمن حقه أن يطلب الأموال التي تُناسب إمكانياته وقدراته.

روبوت الدردشة يتفاوض في الراتب

كشفت شركة Pactum AI، عن إنشاء روبوت جديد خاص بالدردشة يُمكنه التفاوض مع الموظفين من أجل تحديد الراتب الذي يناسبهم.

ويُدرب مؤسسي الشركة روبوتات الدردشة، لتولي كافة المفاوضات المالية مع جميع العملاء، وتحليل عقود العمل المختلفة، إضافة إلى تحديد الإجازات الرسمية والإضافية.

وتتم هذه التجربة عن طريق استخدام روبوت من نوع خاص جدًا يُمكنه الجلوس مع الموظف والحديث معه حول مهاراته ومتطلباته وتسجيل كل ما يحدث، علاوة على التفاوض معه بشأن المبلغ المالي الذي يطلبه لاسيما لو كان كبيرًا.

ويمنع هذا الروبوت الأحاديث المتداولة بشأن التحيز في الرواتب، فهو يضع الراتب حسب قدرات الشخص الذي يتحدث معه، لذا تبذل معظم الشركات قصارى جهدها، لإنشاء هذه الروبوتات المميزة.

ولا يتوقف الأمر عن هذا الحد، بل تُساعد هذه الروبوتات على مراقبة العمال ومتابعة سير العمل، وفرض العقوبات اللازمة الخاصة بتقاعس الموظفين الذين يتأخرون على عملهم.

وتُساعد الروبوتات أيضًا في وضع خطة مثلى للمؤسسة أو الشركة، ليتم طرحها على المدير، ومن ثم مناقشتها مع باقي العاملين في الإدارة.

طفرة في عالم الروبوتات

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة غير مسبوقة في عالم الروبوتات، مثل روبوت المطبخ الذي يتأكد بنفسه من جودة الطعام، وروبوت بارد الذي يتدخل في الحياة الشخصية ويجيب عن أسئلة المستخدمين.

search