الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يناقش مع نظيره التركي عدة قضايا إقليمية أبرزها سوريا وغزة

‏وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

‏وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

مارسيل أيمن

A A

ناقش ‏وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير بدر عد العاطي، ضرورة خفض حدة الصراع في المنطقة الناتجة عن الاغتيالات السياسية. 

وأكد السفير بدر عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي هاكان فيدان فى قصر التحرير، أهمية صون وحدة ليبيا والتطلع لعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أسرع وقت ممكن وبشكل متزامن. 

وأشاد وزير الخارجية، بالتصريحات التركية بالاستعداد للعمل على حل الخلافات مع سوريا، قائلًا: «لقد ناقشنا الأزمة في قطاع غزة والأوضاع في ليبيا والسودان واليمن والبحر الأحمر، وحل الخلافات مع سوريا»، مشددًا على أهمية إنهاء الحرب في السودان بما يضمن وحدته ويرفع المعاناة عن الشعب السوداني. 

تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق بين البلدين

وأوضح «عبد العاطي» أن زيارة وزير الخارجية التركي تأتي في إطار تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يحقق مصالح شعبيهما، لافتًا إلى أن هذه الزيارات وعلى رأسها زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تساهم في تعزيز التعاون والاستقرار في المنطقة.

وأضاف: وفي ظل ظروف الاستقطاب العالمي وما تشهده المنطقة من تصعيد، يمكن لمصر وتركيا صيانة الأمن والاستقرار في المنطقة وتأمين مستقبل مشرق لشعبيهما.

 

مصر الشريك التجاري الأول لتركيا 

وأوضح عبد العاطي، أن مصر هي الشريك التجاري الأول لتركيا في أفريقيا، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على تكثيف العمل للوصول إلى التبادل التجاري لـ15 مليار دولار، قائلا: "ويمكن للاقتصاد المصري والتركي تحقيق ذلك واتفقنا على تكثيف التعاون من قبل الشركات التركية وجذبها الى السوق المصرية".


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search