الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تركيا تنكس علمها بتل أبيب حدادا على هنية، والاحتلال: «اذهبوا واحزنوا مع أردوغان»

تنكيس علم تركيا في سفارتها بتل أبيب

تنكيس علم تركيا في سفارتها بتل أبيب

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الدولة التركية تنكيس الأعلام ليوم واحد، وذلك حدادًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس فجر الأربعاء الماضي في العاصمة الإيرانية طهران. 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في وقت سابق الحداد اليوم الجمعة، عن اغتيال إسماعيل هنية، خلال تواجده في طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد بزشكيان.

أول رد من الاحتلال على تركيا بعد تنكيس العلم

وعلى إثر ذلك نكست السفارة التركية في تل أبيب علمها حدادا على مقتل إسماعيل هنية، مما أثار غضب الاحتلال الإسرائيلي. 

وقام الاحتلال الإسرائيلي باستدعاء نائب السفير التركي لديها بعد تنكيس العلم التركي في السفارة التركية حدادا على "هنية"، وذلك لتفسير الأمر. 
 

تنكيس الأعلام في السفارة التركية في تل أبيب

بن غفير ويسرائيل كاتس يسخران من تنكيس تركيا لعلمها

وبعد تنكيس السفارة التركية علمها في تل أبيب حدادا على إسماعيل هنية، قال بن غفير، وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي: «إن ممثلي سفارة تركيا في إسرائيل مدعوون لإنزال العلم تماما والعودة إلى بلادهم».

ومن جانبه أضاف وزير الخارجية في الاحتلال الإسرائيل، يسرائيل كاتس، «إذا أراد ممثلو السفارة التركية الحداد، فعليهم الذهاب إلى تركيا والحداد مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان»، وفقًا لوسائل إعلام عبرية. 

 

الخارجية التركية ترد على يسرائيل كاتس

وفي السياق ذاته، ردت وزارة الخارجية التركية على تصريحات وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: لا يمكن أن يتحقق السلام عبر قتل المفاوضين وتهديد الدبلوماسيين.

تشييع جثمان إسماعيل هنية في الدوحة بحضور أمير قطر

توافدت حشود جماهيرية على جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة، لأداء صلاة الجنازة والمشاركة في تشييع جثمان إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

وشارك أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقيادات حركة المقاومة الفلسطينية، بالإضافة إلى وفود عربية، في صلاة الجنازة.

ووصل جثمان إسماعيل هنية، إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

تفاصيل جنازة إسماعيل هنية في قطر

وبدأت مراسم صلاة الجنازة على إسماعيل هنية، عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، والتي أُقيمت في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة، ثم يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وكشفت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» خلال بيان لها أمس، أنه تم نقل جثمان إسماعيل هنية، إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس الخميس، بعد مراسم جنائزية في العاصمة الإيرانية طهران.
 


 

كيف اغتيل «هنية» في طهران؟

وفي وقت سابق من فجر الأربعاء، أعلنت حركة حماس اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران، عقب مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية، نقلًا عن مصادر إيرانية، أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة، بحسب نبأ عاجل نشرته القاهرة الإخبارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search