الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع تزايد مخاوف الركود، "بيتكوين" تهبط إلى أدنى مستوياتها

عملة البتكوين

عملة البتكوين

إيناس خاطر

A A

هبطت عملتا بيتكوين وإيثريوم، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوياتهما في عدة أشهر مع تزايد المخاوف بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة في أعقاب بيانات ضعيفة، مما أثار موجة من الإقبال على الأصول الخطرة.

هبوط حاد في أسعار عملات البيتكوين والإيثريوم

وتشكل عمليات البيع انعكاسًا مذهلًا بعد أيام فقط من التفاؤل الذي قام بتغذيته خطاب المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب والذي دفع بيتكوين أكبر عملة مشفرة في العالم، إلى تجاوز مستوى 70 ألف دولار للمرة الأولى منذ أكثر من شهر.

أسواق العملات المشفرة تحصل علي دفعة قوية هذا العام

وحصلت أسواق العملات المشفرة على دفعة قوية هذا العام بعد أن وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق التداول المتداولة لتتبع الأسعار الفورية للبيتكوين والإيثريوم.

وتراجعت العملات في الآونة الأخيرة، جنبًا إلى جنب، مع أصول أخرى بما في ذلك الأسهم العالمية، حيث يخشى المستثمرون من احتمال أن يكون الركود في الولايات المتحدة وشيكًا، مع تزايد المخاوف الجيوسياسية أيضًا.

 بيتكوين تفقد أكثر من ثلث قيمتها

وفقدت عملة “بيتكوين” أكثر من ثلث قيمتها منذ أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في مارس، كما أدى الارتباط المتزايد بالعملة المشفرة بالأسهم إلى تقويض سمعتها باعتبارها أحد الأصول الآمنة.

وقال توني سيكامور، محلل السوق في آي جي، "إنه تذكير كبير بأن بيتكوين والعملات المشفرة بشكل عام هي أصول محفوفة بالمخاطر وتقع في الطرف المدبب من طيف المخاطر".

انخفاض عملة بيتكوين بنسبة 12%

وانخفضت عملة بيتكوين بنسبة 12%، لتبلغ قيمتها 52054 دولارًا، متجهة إلى أكبر انخفاض يومي لها منذ نوفمبر 2022، فيما انخفضت عملة الإيثريوم بنسبة 21% لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ يناير الماضي.

وقالت شركة سيكامور، إن عملة بيتكوين تختبر دعم قناة الاتجاه عند منطقة 54000/53000 دولار وتحتاج إلى البقاء هناك "لمنع المزيد من الاستسلام نحو 48000 دولار".

وهبطت أسهم شركات التعدين المرتبطة بالعملات المشفرة في الولايات المتحدة قبل الافتتاح يوم الاثنين، فيما تراجعت أسهم شركات التعدين CleanSpark و Bitfarms و Riot Platforms و Marathon Digital بنسب تتراوح بين 12% و18%.

وانخفضت أسهم شركة Coinbase بنسبة 10%، في حين انخفضت أسهم شركة MicroStrategy MSTR.O، التي تشترى عملة بيتكوين بنحو 15%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search