الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تغريمهما 2 مليون جنيه بسبب بيتكوين، هل يعود «حمدي ووفاء» للسوشيال؟

الثنائي حمدي ووفاء

الثنائي حمدي ووفاء

أمة الله عمرو

A A

بعد أن أصدرت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، يوم السبت 20 يوليو، حكمها بتغريم البلوجرز الشهير “حمدي ووفاء”، بمبلغ 2 مليون جنيه، هل يعود حمدي ووفاء مرة أخرى لمنصات التواصل الاجتماعي، بعد أن علم الجميع أنهما ينصبان بتجارة البيتكوين على متابعيهما، أم “يختشيان” من الظهور مرة أخرى؟.

الثنائي حمدي ووفاء



 

قصة البيتكوين مع البلوجرز الثنائي حمدي ووفاء
 

بدأت القصة عندما روج المتهمان لاستخدام برامج ومنصات خاصة بتداول الأسهم، تقبل الدفع بالعملات المشفرة، وذلك دون الحصول على ترخيص من مجلس إدارة البنك المركزي، وبدا العديد من الأشخاص في الانجراف خلف تلك الهوس بتحقيق الأرباح والمكاسب من خلال البيتكوين، ولكن عندما أصبح الموضوع يتفاوت بالمبالغ الباهظة، بدأ الشك يقتلهم، ليطالبونهما بالأرباح التي تهربا منها، فقرروا شكاواهما.

وعلى الفور تقدم أحد المحامين ببلاغ إلى النائب العام ضد «حمدي ووفاء»، بتهمة الإتجار فى عملة «البيتكوين»، وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت - بالتزامن مع ذلك البلاغ -شكاوَى متعددة ضدَّ المشكوِّ في حقهما لترويجهما عبرَ قناة بموقع التواصل الاجتماعي عملات افتراضية وإلكترونية «بيتكوين»، من خلال دعوتهما إلى التفاعل على حسابات محددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على تلك العملات بما يخالف القانون.



أمر الإحالة يدين اليوتيوبر "حمدي ووفاء" بتهمة الاتجار في عملة البيتكوين 
 

وكانت النيابة العامة قد أحالت اليوتيوبرز حمدي ووفاء وأسرتهما، للمحاكمة الجنائية على خلفية قضية الإتجار في عملة «البيتكوين»، والتداول غير المشروع للنقد الأجنبي، وارتكابهما العديد من جرائم الابتزاز الإلكتروني.

وذكر أمر الإحالة أنهم في غضون عامي 2021، 2022، بدائرة قسم شرطة مدينة عابدين، أدار المتهمين 3 صفحات إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، دون الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على النحو المبين بالتحقيقات، كما روجوا جميعًا لاستخدام برامج ومنصات خاصة بتداول الأسهم تقبل الدفع بالعملات المشفرة، وذلك دون الحصول على ترخيص من مجلس إدارة البنك المركزي.

حمدي ووفاء

من هما حمدي ووفاء؟

ويُعد «حمدى ووفاء» من أكثر اليوتيوبرز فى مصر ربحًا من موقع الفيديوهات «يوتيوب»، حيث اعتبر الثنائى المحتوى الذى يقدمانه على يوتيوب الوظيفة الأساسية لهما بعد الزواج.

حمدي جابر اليوتيوبر تخرج من كلية الهندسة المدنية ويبلغ من العمر حوالي 37 عاماً، لكنه قرر أن يترك مهنة الهندسة والتوجه إلى صناعة محتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنه يتعاون مع زوجته وفاء بمشاركة متابعيهم لكافة تفاصيل حياتهم اليومية، حيث إنهما حققا الكثير من النجاحات وأصبح لديهما الملايين من المتابعين ومن خلال المال الذي يحصلان عليه مقابل الفيديوهات عبر اليوتيوب، افتتحا مطعما شهيرا لهما يُسمى حمدي ووفاء.
 

حمدي ووفاء


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.