الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هروب رئيسة الوزراء للهند ومقتل المئات، ماذا يحدث في بنجلاديش؟ (فيديو)

ماذا يحدث في بنجلاديش

ماذا يحدث في بنجلاديش

مارسيل أيمن

A A

استقالت رئيسة وزراء بنجلاديش، الشيخة حسينة واجد، اليوم الإثنين، من منصبها، إثر مظاهرات حاشدة تطالب برحيلها منذ أيام.

وأفادت وكالة أنباء "رويترز" للأنباء، إن الشيخة حسينة واجد، توجهت إلى الهند مباشرة عقب استقلالها مروحية عسكرية، وذلك بعد اقتحام مقر إقامتها في بنجلاديش. 

رئيسة وزراء بنجلاديش المستقيلة تصل الهند

وأكدت "رويترز" عن مصادر، أن رئيسة وزراء بنجلاديش المستقيلة الشيخة حسينة وصلت إلى مدينة أغراتالا في شمال شرق الهند.

وتداولت مقاطع فيديو للمتظاهرين الذين تمكنوا من دخول مقر إقامة رئيسة وزراء بنجلاديش، الشيخة حسينة.
 

وعقب وصول رئيسة الوزراء، قامت الهند بتعليق حركة القطارات إلى بنجلاديش، وذلك بسبب المظاهرات والاحتجاجات التي اندلعت على نطاق واسع في العاصمة دكا، وفق وسائل إعلام هندية.

لا حاجة إلى فرض حظر تجول أو تدابير طارئة

ومن جانبه أوضح قائد الجيش في بنجلاديش، أنه سيجري مداولات مع رئيس البلاد لتشكيل حكومة انتقالية، داعياً المتظاهرين إلى وقف أعمال العنف، وحثهم على الثقة في جيش البلاد.

وأكد قائد الجيش البنجالي، على أنه لا حاجة لفرض حظر تجول أو تدابير استثنائية أخرى، وذلك بينما لا يزال حظر التجول الذي كانت فرضته الحكومة، الأحد، ساريًا. 

المظاهرات تسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص

واندلعت المظاهرات في بنجلاديش خلال الشهر الماضي، وطالب خلالها المتظاهرون بإنهاء نظام الحصص المخصص للوظائف الحكومية.

وأدت المظاهرات إلى مقتل أكثر من 200 شخص، وحرصًا من الحكومة على السيطرة على الأوضاع في البلاد، قررت إغلاق المدارس والجامعات، فضلًا عن فرض حظر للتجول، وقطعت الوصول إلى الإنترنت، بالإضافة إلى اعتقال نحو 11,000 شخص في الأسابيع الأخيرة.

ودعا المتظاهرون في وقت سابق، إلى عدم دفع الضرائب وعدم التوجه إلى العمل، وحسبما نقلت وسائل إعلام مختلفة، فإن سكان دكا ومدن أخرى واجهت تحديات كبيرة مثل انقطاع الإنترنت، فضلًا عن وجود صعوبة في التنقل، مما أعاق حياتهم اليومية بشكل ملحوظ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search