الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرز الأعمال عن طلبة الثانوية العامة في عيون صناع السينما

أفلام الثانوية العامة

أفلام الثانوية العامة

مصطفى شلي

A A

تنتظر شريحة كبيرة من المصريين نتيجة الثانوية العامة، وما يترتب عليها من قرارات مصيرية في حياة الطالب أو الطالبة، ومن المعروف أنه في ذلك الوقت من السنة، تكون الأسرة المصرية في قمة التوتر بسبب ترقب النتيجة والتي ستحدد مصير الطالب.

ويوجد العديد من الأعمال السينمائية التي تناولت معاناة طالب الثانوية العامة، وكيف تعيش الأسرة المصرية في مناخ يتخلله التوتر، وكيف تتلقي الأسرة أخبار النتائج.

ويستعرض موقع «الجمهور» عدد من تلك الأفلام وياتي في المرتبة الأولي:

بعد 21 سنة.. هنيدي يُعلق على مشهد
مشهد من فيلم إسماعيلية رايح جاي

فيلم «إسماعيلية رايح جاي»

العمل تدور قصته بعد حرب 1967، هاجر كل أفراد أسرة إبراهيم من مدينة اﻹسماعيلية إلى إحدى الأحياء الشعبية بالقاهرة، ويواصل إبراهيم دراسته ويحوز على شهادة الثانوية العامة، وبعدما يقابل الفنان عزت أبو عوف الذي يكتشف موهبته في الغناء، يصير إبراهيم مطربًا معروفًا، كما يعيش إبراهيم علاقة حب مع جارته سلوى التي ينافسه في حبها زيزو الذي يطمح للتفوق في كرة القدم.

أبطال فيلم «إسماعيلية رايح جاي»

العمل من بطولة الفنان محمد فؤاد، ومحمد هنيدي، وخالد النبوي، وحنان ترك، وعزت أبو عوف، وحمدي غيث، الفيلم من تأليف محمد فؤاد، ومن إخراج كريم ضياء الدين.

Torrent] - EUC.2010.WEB-DL.720p.Mohanad فيلم الايو سى | منتديات المشهد العربي
مشهد من فيلم إي.يو.سي

فيلم «إي.يو.سي»

الفيلم يتناول قصة مجموعة من الشباب الذين ينشؤون جامعة خاصة بعد فشلهم فى الحصول على مجاميع مرتفعة بالثانوية العامة، ثم يكشفون من خلال هذه الجامعة الكثير من الأخطاء والمعوقات في النظام التعليمي في مصر، التي تؤثر على حياتهم الشخصية.

أبطال فيلم «إي.يو.سي»

العمل من بطولة الفنان كريم قاسم، وعمرو عابد، ومحمد سلام، ولطفي لبيب، وسامي مغاوي، و أحمد حلاوة، وأحمد فؤاد سليم، الفيلم من تأليف عمر جمال، ومن إخراج اكرم فريد.

فيلم لخمة راس كامل يوتيوب HD أحمد رزق 2006 - فيديو دوشه
مشهد من فيلم لخمة راس 


فيلم «لخمة راس»

يحلم صابر أن يلتحق ابنه يوسف بكلية الشرطة، ولكن كلية الشرطة لم تقبل يوسف لسمنته الزائدة، ويقع صابر في مشكلة كبيرة لأنه اقترض مالًا من أهل المنطقة فيتظاهر يوسف أنه قُبل في الكلية، ويلبس بدلة طالب بكلية الشرطة ويسافر إلى والدته، وفي الأوتوبيس تتبدل حقيبته مع حقيبة المجرم نخنوخ التي تحتوى على رأس قتيل.

أبطال فيلم «لخمة راس»

الفيلم من بطولة الفنان أحمد رزق، وحسن حسني، وأشرف عبد الباقي، وغسان مطر، ومها أحمد، وعلاء زينهم، وسعد الصغير، وزيزي مصطفي، وسامح حسين، العمل من تأليف أحمد عبد الله، ومن إخراج احمد البدري. 

بعد مرور 10 سنوات.. لم ينتبه لأحد في فيلم
مشهد من فيلم الثلاثة يشتغلونها 

فيلم «الثلاثة يشتغلونها» 

تدور قصة الفيلم حول الفتاة البسيطة (نجيبة) المتفوقة دراسيا، والتي تضطرها الظروف للعمل كمدرسة في الوقت الذي تدرس فيه بالجامعة، وتتعرف على ثلاثة شباب يستغلون طيبتها وسذاجتها في أغراضهم الخاصة ومصالحهم حتى تكتشف الأمر، وتبدأ في العودة إلى قواعدها سليمة.

أبطال فيلم «الثلاثة يشتغلونها» 

الفيلم من بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، وصلاح عبد الله، وهالة فاخر، ونضال الشافعي، ورجاء الجداوي، لطفي لبيب، ومحمد لطفي، حسن مصطفى، وعبد الله مشرف، وامير المصري ويوسف داوود، العمل من تأليف يوسف معاطي، ومن إخراج على إدريس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search