الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

38 ألف سيارة بحوزة التجار، مفاجآت جديدة وإجراءات حاسمة في أزمة سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

إيناس خاطر

A A

كشف أسامة أبو المجد عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب جديدة وراء قرار الحكومة بوقف استيراد سيارات المعاقين.

ضبط عدد من المتلاعبين، مفاجأة جديدة في أزمة سيارات المعاقين 

وأكد أبو المجد في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إنه هناك أكثر من 38 ألف سيارة لذوي الهمم خلال الفترات الماضية، لصالح عدد كبير من تجار السيارات بدون دفع الضريبة الجمركية المستحقة، واستلام السيارات بدون دفع أي مبالغ مادية، وقد علمت الدولة باستغلال بعض التجار، والذي أدى لصدور قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بوقف استيراد سيارات ذوي الهمم، لحين ضبط منظومة الاستيراد والحد من التجاوزات والمخالفات والتلاعب بالأوراق.

وأشار عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن الفترة الماضية تم رصد استيراد سيارات بأرقام كبيرة للغاية، لحساب أشخاص آخرين، وبيعها مقابل الحصول على مبلغ مالي، مما أزعج الحكومة بسبب استغلال حقوق ذوي الهمم لصالح مصالحهم الشخصية.

وأضاف أن القرار الذي اتخذته السلطات جاء في المقام الأول لصالح أصحاب ذوي الهمم ليحافظ على حقوقهم، وكذلك في صالح الدولة التي تقف بالمرصاد للتجاوزات وتضمن حقوقها أيضا، لا سيما أن سيارات ذوي الإعاقة يتم استيرادها بدون فرض ضريبة جمركية .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search