الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين، مفاجأة جديدة في موعد استلام الحاجزين قبل القرار الوزاري

سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

إيناس خاطر

A A

سيارات المعاقين، أصبحت سيارات المعاقين تتصدر محركات البحث بصورة مستمرة ، وتتردد الأسئلة حول السيارت المحتجزة بالموانئ التي تم استيرادها من الخارج  ولم يتم تسليمها لأصحابها، وذلك طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الذي أعلن فيه توقف تسليم السيارات لأصحابها ، لحين البت في التجاوزات التي تم رصدها من قبل بعض الفئات .

مفاجأة بشأن استلام هؤلاء سيارات المعاقين


سيارات المعاقين في الجمارك، وكشف أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات ، ونائب رئيس شعبة السيارات في الإتحاد العام بالغرف التجارية ، مفاجأة جديدة فيما يتعلق بهوية المتسلمين بسيارات المعاقين من الجمارك، موضحاً أن من قام بالتسجيل علي منظومة استيراد السيارات «Acid Number» قبل يوم 25 من شهر يونيو الماضي، سيتسلم سياراته بكل سهولة ويسر بدون أي معوقات.

وأكد أبو المجد في تصريحات خاصة لموقع«الجمهور»، أن من قام بالتسجيل بدايةً من يوم 26 يونيو ، لن يحصلوا علي سياراتهم طبقاً لتصريحات رئيس مجلس الوزراء. 

موعد استلام تلك الفئات لسيارات المعاقين 

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات، أن توقف استلام سيارات ذوي الهمم جاءت لترتيب بيانات المنظومة، واستلامها للمستحقين من  ذوي الهمم، ولكن قررت الجهات المعنية تسليم السيارات لأصحابها قبل  اكتشاف أزمة التلاعبات في الأوراق الخاصة بالمستلمين ،  وذلك حتي يوم 25 /6 .

موعد فتح باب استيراد سيارات المعاقين 

وأضاف ، إنه حتي الآن لا نعلم موعد فتح باب الإستيراد مرة أخري ، مشيراً أن القرار يرجع في المقدمة إلي الجهات المعنية وعلي رأسهم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي الذي من شأنه أن يبت الأمر بتفعيل قرارة عودة الإستيراد مرة أخري . 

تشكيل لجنة ثلاثية لفحص ملفات استيراد سيارات المعاقين
 

وتابع ، إنه هناك لجنة تم تشكيلها من عدد من الوزارات المعنية ، للتدقيق في ملف استيراد السيارات مرة أخري وتتكون من ، وزارة التضامن الإجتماعي ، وزارة الصحة ، وزارة المالية ، وذلك للبحث عن أوجه التلاعب والتزوير في ملف استيراد سيارات ذوي الهمم  ، ومن ثم سيتم رفع مذكرة تتضمن أسماء المستحقين والبيانات الخاصة بهم إلي رئيس الوزراء لتقييم الوضع .

وكانت قالت مصلحة الجمارك في تصريحات سابقة لموقع «الجمهور» ،أن سيارات المعاقين ملف تحت الدراسة والتقييم ، ويتم النظر فيه بدقة نظراً لأنها قضية قومية تهم أصحاب ذوي الهمم ولن تسمح الدولة بالتلاعب فيها خاصةً أن تلك السيارات معفاة من الضريبة الجمركية .

جدير بالذكر ، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرر إيقاف استيراد سيارات ذوي الهمم الموافق يوم 24 يوليو الماضي 

أسباب توقف استيراد سيارات المعاقين
 

وكشف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بلأسباب الخاصة في قرار الدولة توقف سيارات المعاقين ، مشيرا أن هناك تجاوزات من بعض المتلاعبين ، واستغلال حقوق ذوي الهمم ، واستلام السيارات باسمائهم ، وبيعها لأشخاص من غير المستحقين .

وأكد مدبولي ، أن تلك التجاوزات ترفضها الدولة ، ولن تقبلها بأي شكل من الأشكال ، مشيراً أن تدخل الدولة في ذلك التوقيت جاء لإيقاف تلك الظاهرة ، ومنع استيراد سيارات المعاقين من الخارج ،وذلك بعد زيادة المتورطين في تفاقم الأزمة والتي أسفرت عن استفادة غير المستحقين لمزايا الإعفاءات من الضرائب والجمارك.

وأشار رئيس الوزراء ، إلى أن الدولة أوقفت استيراد سيارات المعاقين من الخارج، بصورة مؤقتة، لحين وضع القوائم و  الضوابط اللازمة لضمان أن دعم الدولة لسيارات المعاقين يصل إلي مستحقيه ، ليستفيد منها الأشخاص ذوي الهمم، الذين لا تتوانى الدولة في دعمهم بشتى الطرق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.