الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كريات

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف ذكرياته مع الثانوية العامة: أول يوم امتحانات حصلت النكسة

 السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

مارسيل أيمن

A A

نتيجة الثانوية العامة 2024، ساعات تفصلنا على ظهور نتيجة الثانوية العامة، وينتظر فيه الكثير من الأهالي والطلبة في مصر النتيجة، التي تعتبر الحدث الأبرز والأهم في الفترة الحالية.

وتزامنًا مع هذه المناسبة، كان لموقع «الجمهور الإخباري» حديث خاص مع السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، والذي روى لنا ذكرياته مع نتيجة الثانوية العامة وقتها والتي كانت في وقت نكسة 1967. 

وأوضح مساعد وزير الخارجة السابق، «إنه كان متفوقا جدًا في الثانوية العامة، ويحب الدراسة بشكل عام»، كما أكد عند حديثه عن الثانوية العامة، «أنه لا يوجد وجهة مقارنة في عهده، وفي الوقت الحالي».

 
ذكريات الثانوية العامة لوزير الخارجية السابق

وقال السفير حسين هريدي، «إنه أثناء ذهابي لأداء أول امتحان، يوم الاثنين 5 يونيو، كان وقت العدوان الإسرائيلي على مصر في نكسة 1967، والتي على إثرها تم تأجيل الامتحانات»، لافتًا إلى أنه بعد تأجيل الامتحانات، نزلنا الشوارع والميادين، لنحارب من أجل وطننا الغالي.

كما أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن هذه الأيام كانت صعبة على البلد ، لكن رغم ذلك كان لدينا إرادة قوية وصلبة في مواجهة العدوان الإسرائيلي، مشيرًا إلى إنه مهما قدمنا من تضحيات لمصر فهذا سيكون أقل شيء.

وكشف «هريدي»، إنه حصل على نسبة 70 %، ودخل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، مشيرًا إلى أن التنسيق كان كلية الحقوق جامعة القاهرة.

مصدر فرح لكل البيوت المصرية

وفي ختام حديثه لـ «الجمهور» تمنى السفير حسين هريدي، التوفيق لطلبة وطالبات الثانوية العامة، قائلًا: «أتمنى أن تأتي النتائج حسب توقعهم، وأن تكون هذه لبداية رحلة نحو مستقبل مشرق لهم»، موضحًا إنه يأمل أن يكونوا إضافة للقوة العاملة المصرية مستقبلا وذلك من خلال كفاءتهم وأمانتهم وعملهم.


وأضاف  «هريدي» اتمني أن تكون نتيجة الثانوية العامة مصدر فرح لكل البيوت المصرية، كما وجه نصيحة لكل الطلاب والطالبات، ولم يحققوا أمالهم، أو لم تكن النتيجة مرضية بالنسبة لهم أو غير مقبولة، فيجب عليهم أن يحاولوا مرة ولا ييأسوا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search