الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عايدة السواركة: أكملت الدراسة ومعي أطفال، والثانوية العامة كانت تحدى كبير لي (خاص)

النائبة عايدة السواركة

النائبة عايدة السواركة

تسنيم جمال

A A

تزامنًا مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي من المقرر ظهورها، بعد عقد مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، يوم الثلاثاء القادم الموافق 6 أغسطس 2024.

السواركة: أكملت الدراسة وأنا معي أطفال لكني استطعت الحصول على مجموع جيد

وتحدثت النائبة عايدة السواركة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن ذكرياتها الخاصة بالثانوية العامة قائلة، "أنا فتاة بدوية، تزوجت زواجًا مبكرًا وأكملت الدراسة وأنا معي أطفال".

وتابعت "السواركة" خلال تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، كان الموضوع بالنسبة لي تحدي كبير، والحمد لله استطعت أن أحصل على مجموع يؤهلني للالتحاق بالكليات".

الثانوية العامة هي حلم لكل طالب بعد مرحلة الإعدادية

وأضافت النائبة عايدة السواركة، "مما لاشك فيه أن الثانوية العامة هي حلم كل طالب أو طالبة بعد مرحلة الإعدادية، ولكن هناك من يفضل اختصار الطريق وهذه حرية اختيار للأهل والأبناء".

وأكدت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الثانوية العامة كانت بالنسبة لي مرحلة تحدي وطموح في إكمال الدراسة، مشيرة إلى أنها كانت من بنات البدو، فكانت العادات والتقاليد هي زواج الفتاة في سن مبكر.

وأضافت عضو مجلس النواب، تزوجت بعد الشهادة الإعدادية وأنجبت الأبناء، وكانت فكرة إكمال دراستي لا يفارق ذهني، حيث تقدمت بأوراقي لخوض مرحلة الثانوية العامة وكانت الظروف المحيطة بي محبطة للغاية".

وأشارت السواركة، إلى أنه مع الإصرار والعزيمة، وبين الخوف من الفشل والفرحة العارمة عند النجاح، فحصلت على الثانوية العامة، مؤكدة ان تلك الخطوة ساعدتها فيما بعد للالتحاق بكلية الزراعة والعلوم البيئية. 

رسائل لطلاب الثانوية العامة 2024

ووجهت النائبة عايدة السواركة عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، رسائل لطلاب الثانوية العامة 2024، وهي أن يختاروا كليات تتوافق مع إمكانياتهم ورغباتهم، لأن الاختيار الأفضل يمنحهم النجاح والتقدم في حياتهم العملية، داعية المولي عز وجل أن يوفقهم ليصبحوا أبناء نافعين للوطن ولأنفسهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search