الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو الحوار الوطني لـ«الجمهور»: حصلت على 81% في الثانوية العامة 1971

النائب الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب

النائب الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب

مصعب فرج

A A

أكد الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن الثانوية العامة تحمل بين طياتها الكثير من الذكريات في كل البيوت المصرية.

واسترجع «عبد القوي» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» ذكرياته في مرحلة الثانوية العامة 1971 بمدرسة الثانوية العسكرية بمحافظة الغربية، لأنه كان ضمن العشرة الأوائل وقتها.

تنسيق كلية الطب في هذا التوقيت كان 81%


وتابع عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن تنسيق كلية الطب في هذا التوقيت كان 81%، وعدد طلاب الدفعة لا يتعدى 300 طالب، ولم يكن هناك ما يسمى بالدروس الخصوصية الموجودة الآن.


وأضاف أن كلية الطب بطنطا على أيامه لم تكن وقتها كلية مستقلة، وكانت تابعة لجامعة الإسكندرية، فولدت الطموحات الكبيرة من هناك في حياة تلقائية صافية لفطرة سليمة دون متغيرات اليوم.

إعلان النتيجة كان عن طريق الراديو 


وعن نتيجة الثانوية العامة، ذكر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن إعلان النتيجة كان عن طريق الراديو ولم يكن هناك شبكات الإنترنت، وكانت النتيجة تصل إلى المدارس متأخرة، فالسبيل الوحيد هو الإعلان عبر الراديو الترانزستور، والذي كان يلتف حوله الجميع يستمعون إلى نتائجهم عبر هذه الوسيلة الوحيدة، مؤكدا أنها كانت أسعد اللحظات.


ووجه النائب الدكتور طلعت عبد القوي، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، أن النتيجة ما هي إلا مرحلة أولى لتحقيق الأهداف والحلم، والتوجه نحو العالمية، ولمن حالفه الحظ عليه أن يتأنى في اختيار الكلية التي سينضم لها وأن يقع اختياره على الكلية التي توافق رغباته النفسية وتطلعاته الشخصية ولا يسعى وراء الشكليات، ولمن لم يحالفه الحظ نؤكد أن هذه النتيجة ليست نهاية المطاف وعليك أن تجتهد وأن تحدد أهدافك التي تتوافق معك لتحققها، وتجتهد فيما بقي حتى تكون ضمن الركب السائر للمعالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.



 

search