الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العمل يكشف لـ«الجمهور» مستجدات إرسال 5000 عامل إلى اليونان وموعد السفر

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

أحمد عجاج

A A

قال محمد جبران وزير العمل، إنه تم إرسال جميع بيانات المتقدمين ضمن العمالة الموسمية باليونان، بدءًا من شهر مارس الماضي، للقنصلية اليونانية بالقاهرة، مشيرًا إلى أن الجانب اليوناني هو المنوط باختيار العمالة، وأنه لم يتم تحديد ميعاد السفر حتى الآن.

وأوضح الوزير فى تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن تسجيل المتقدمين للعمالة الموسمية بدولة اليونان جاء ضمن اتفاقية بين الجانبين المصري واليوناني لتوفير عمال في القطاع الزراعي باليونان، حيث طلبت السلطات اليونانية باستقدام 5000 عامل.

وزارة العمل الجهة المنوطة بإرسال العمالة إلى اليونان

وشدد على أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المنوط بها متابعة ملف العمالة الموسمية فى اليونان مع الجانب اليوناني، نافيًا أن تكون الوزارة قد منحت أي شركة إلحاق عمالة بالخارج، أو أي أفراد مسئولية التواصل مع المتقدمين إلى 5000 فرصة عمل المتوفرة فى اليونان.

وأكد محمد جبران، أنه لا يوجد وسطاء أو سماسرة في هذا الشأن، لافتًا إلى أن الوزارة نوهت عدة مرات عبر الموقع الرسمي للوزارة، والصفحة الرسمية على مواقع التوصل الاجتماعي، خاصة بعد استقبال عدد من الشكاوى من أشخاص أكدوا أن الكثير من المكاتب روّجت للسفر لليونان، مقابل مبلغ مالي.

وأشار «جبران»، إلى أنه يتم حاليًا الانتهاء من عدد من الإجراءات مع الجانب اليوناني، وسيتم التواصل قريبًا مع العمال الذين تقدموا ضمن العمالة الموسمية في اليونان في مجال الزراعة، موضحًا أن السفر مدته من 3 إلى 9 أشهر على حسب العقود التي سيتم إبرامها بين الجانب اليوناني والعمال تحت إشراف وزارة العمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search