الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تسجيل رسمي وصرف تعويضات، وزير العمل يكشف لـ«الجمهور» موقف عمال «التراحيل»

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

أحمد عجاج

A A

كشف محمد جبران وزير العمل، عن قرب انتهاء مديرية العمل بمحافظة القاهرة من حصر العمالة غير المنظمة «عمال التراحيل» على مستوى المحافظة بحلول منتصف شهر أغسطس الجاري على أقصى تقدير، كنموذج أولي لعمليات الحصر بالمحافظات.

وأوضح وزير العمل فى تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أنه هناك فرق بين منظومة العمالة غير المنتظمة المسجلة من قبل المقاولين، على قاعدة بيانات الوزارة تقارب 400 ألف عامل، والعمالة غير المنظمة التي يتم حصرهم الآن؛ لبحث كيفية توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تأمين بيئة عمل مناسبة للعامل للمصري وتوفير سبل الراحة لهم.

وكشف «جبران»، عن أهداف حصر العمالة غير المنظمة «عمال التراحيل»، التي تسعي الوزارة إلى تطبيقها هي بحث كيفية اشراك هذا الفئة تحت مظلة الحماية الاجتماعية، ووضع ألية لكي يستفيدوا بكافة الامتيازات التي تمنحها الدولة للعمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى إدراجهم تحت مظلة التأمين الصحي في مؤسسات الدولة العلاجية، مشيرًا إلى أنهم هم الأساس والأغلبية التي تعاني صعوبة المعيشة.

إنشاء تجمعات حضارية للعمالة غير المنظمة «عمال التراحيل»

وتابع أن الوزارة تدرس إقامة تجمعات حضارية للعمالة غير المنظمة «عمال التراحيل»، عن طريق توفير مكان انتظار آدمي، لحمايتهم من برد الشتاء القارص، وحر الصيف الشديد، وتسهيل وصول المقاولين أو المواطنين العادين الراغبين فى أداء أعمال معينه تعتمد على العمالة غير المنظمة «عمال التراحيل».

وأشار الوزير إلى مبادرة ووثيقة تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، للتوعية بالتأمين على العمالة غير المؤمن عليها، مقابل أن تدفع وزارة العمل قيمة التأمين ضد الإصابة للعامل، وذلك لمدة عام، لتشجيع أصحاب الأعمال والعمال على التأمين على العمالة.

صرف تعويضات لأسر العمال المتوفين

وأكد محمد جبران أنه يتم صرف تعويضات تصل إلى 200 ألف جنيه لأسرة العامل حال وفاته أثناء العمل، وتعويضات تبدأ من 20 ألف جنيه فى حالة الإصابة، من خلال الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة.

كما أكد أن الوزارة تعمل على صرف التعويضات حتى إذا كان العامل غير مسجل ضمن المنظومة، فى إطار شمول جميع المواطنين تحت مظلة الحماية الاجتماعية التي تقرها الدولة المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search