الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتروا دماغكم، هشام يكن يوجه رسالة مثيرة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة (خاص)

هشام يكن

هشام يكن

رحمة عويس

A A

مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يوم الثلاثاء القادم، حسبما أعلن بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحدث هشام يكن نجم الفريق الأول لكرة القدم الأسبق لكرة بنادي الزمالك عن ذكرياته مع الثانوية العامة ونتيجته فيها، بعدها قام بتوجيه نصيحة لأولياء أمور الطلاب.

هشام يكن لأولياء الأمور: اشتروا دماغكم، وهذه الأعمال هي المستقبل 

وقال لاعب وقائد الزمالك الأسبق في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، “أنا كنت شاطر في الثانوية العامة وجبت 57 % ودخلت كلية الآداب قسم علم الاجتماع في جامعة الزقازيق”.

وتابع يكن ضاحكًا، "أنصح أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بأنهم يشتروا دماغهم، اللي ينجح ينجح، واللي يسقط يسقط، كده كده، مفيش شغل".

وأكمل نجم الزمالك الأسبق،" النجارة والسباكة والكهرباء ستكون مهن الأجيال الجديدة الجديدة، لأننا نملك مباني عديدة وسوف نبني أكثر ونعمر أكثر وسنحتاج هذه المهن عن أي وقت مضى". 

واختتم هشام يكن حديثه لـ الجمهور،" أنا أفضل إن الأهالي توجه أبنائها لهذه المهن «الشغل مش عيب»، وسوف يجنون مكاسب مالية ضخمة من هذه الأعمال".

مؤشرات النهائية ارتفاع النسبة العامة للنجاح لأكثر من 80%

وفي سياق أخر، كشفت المصادر لـ«الجمهور»، أن المؤشرات النهائية ارتفاع النسبة العامة للنجاح لأكثر من 80%، بفارق كبير عن العام الماضي، نتيجة لارتفاع نسبة النجاح في مختلف المواد، كما بينت المؤشرات زيادة أعداد الناجحين بفارق كبير عن العام الماضي، حيث كانت النسب تتراوح بين 70% و55%.

وأكدت المؤشرات وجود ارتفاع طفيف في شرائح المجاميع التي تصل لأكثر من 95%، موضحة أن الأوائل لم يحصلوا على مجاميع بنسبة 100%.

وتبشر هذه المؤشرات بنتائج إيجابية وتفوق كبير للطلاب في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام. وتنتظر الأوساط التعليمية وأولياء الأمور بفارغ الصبر الإعلان الرسمي عن النتائج، آملين في تحقيق أبنائهم لأعلى الدرجات والتفوق الدراسي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.


 

search