الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد مباراة إيمان خليف في نصف نهائي الملاكمة بأولمبياد باريس 2024

إيمان خليف

إيمان خليف

رحمة عويس

A A

تستعد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لمواجهة نظيرتها التايلاندية جانجايم سوانافينغ، ضمن منافسات نصف نهائي أولمبياد باريس.

موعد مباراة إيمان خليف وجانجايم سوانافينغ في نصف نهائي الملاكمة

وتلتقي إيمان خليف في تمام الساعة 11 والنصف مساء يوم الخميس القادم الموافق 8-8 وذلك في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتمكنت بطلة الجزائر إيمان خليف من الصعود إلى نصف نهائي الملاكمة في وزن 66 كجم بعد فوزها على بطلة المجر بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعت بينهما بأولمبياد باريس 2024.

وبهذا الفوز تضمن إيمان خليف ميدالية أولمبية للجزائر، وذلك ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي تستمر من 26 يوليو حتى 11 أغسطس، بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 206 دول، بينهم فريق اللاجئين، في 32 رياضة مختلفة.

«قضيتي تمس كرامة كل امرأة والاتحاد الدولي ظلمني»

وقالت إيمان خليف لاعبة منتخب الجزائر للملاكمة، إنها تحضر للأولمبياد منذ 8 سنوات تقريباً، وتفخر جداً بهذا التتويج وببلدها الجزائر.

وتابعت خليف في تصريحات لقناة بي إن سبورت: «الحمد لله تمكنت من تحقيق الفوز في مباراة اليوم وكنت في الموعد، وأتمنى الفوز في المواجهة المقبلة والتتويج بالميدالية الذهبية».

وأكملت بطلة الجزائر: «أحب أن أشكر العالم كله، وقضيتي قضية تمس كرامة كل امرأة، العالم العربي كله يعرفني، والاتحاد الدولي ظلمني، على الرغم من أنني ألعب تحت مظلته منذ سنوات».

وكانت أثيرت حالة من الجدل عاشتها الساحة الرياضية خلال الأيام الماضية بسبب أزمة لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ونظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد انسحاب الأخيرة من مواجهتها في أولمبياد باريس.

 وبعد دقيقة واحدة فقط من إطلاق صافرة البداية، انسحبت الإيطالية من المباراة بسبب اتهامها ل إيمان خليف بأنها من المتحولين جنسيا، ولم تجتاز اختبارات الأهلية الجنسية، لخوض دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search