الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المؤتمر الأول لتحالف المصريين في الخارج، تعرف على تشكيله ولجانه النوعية (صور)

التحالف الدولي للمصريين في الخارج

التحالف الدولي للمصريين في الخارج

وداد العربي - تصوير رحمة عبد العزيز

A A

انطلقت مساء اليوم السبت فعاليات المؤتمر الأول لتحالف المصريين في الخارج، بهدف إعلان تأسيس التحالف الداعم للدولة المصرية والكشف عن تشكيله ولجانه النوعية.

الأفكار المطروحة في التحالف

ومن جانبه، قال نشأت زنفل، عضو المجلس الرئاسي للاتحاد، أن هناك العديد من الأفكار المهمة التي قدمها أعضاء التحالف في عدة اجتماعات عبر برنامج "زووم"، حيث شارك نحو 200 عضو، تضمنت هذه الأفكار دعم الاقتصاد الوطني من خلال تأسيس شركة متخصصة في التصدير والاستيراد، بالإضافة إلى مقترحات لجذب السياح إلى مصر، إلى جانب مناقشات أخرى سيخرج بها المؤتمر الذي شهد مشاركة حاشدة من عشرات الدول.

إنشاء جمعية للمصريين في الخارج

وأضاف زنفل أن هناك دراسة لإنشاء جمعية للمصريين في الخارج لدعم الاقتصاد المصري، وحل المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج وربط الجيلين الثاني والثالث بالوطن الأم.

أولويات التحالف

ومن ناحيته، أكد علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية ببرلين وعضو المجلس الرئاسي بالتحالف، أن التحالف يضع في أولوياته بحث المشكلات والتحديات التي تواجه أبناء الجاليات المصرية في الخارج وكل ما يتعلق بحياتهم.

إعلان تأسيس التحالف الدولي للمصريين في الخارج

وفي 15 يوليو الماضي، أعلن عدد من الجاليات والكيانات المصرية بالخارج عن تأسيس "التحالف الدولي للمصريين في الخارج" بهدف توحيد الجهود وتقديم الدعم للجاليات المصرية في الخارج والعمل على تحقيق المصالح الوطنية العليا.

مبادئ التحالف الدولي للمصريين بالخارج

تتمثل مبادئ التحالف في عدة نقاط أهمها، الوحدة والتضامن، الشفافية والمصداقية، الاحترام المتبادل، بالإضافة إلى الاستقلالية.

الهيكل التنظيمي للتحالف

يتكون التحالف من مجلس إدارة يتم اختياره من بين أعضاء الجاليات المصرية في الخارج المؤسسين، ويعمل هذا المجلس على تنظيم الأنشطة ووضع السياسات العامة للتحالف. كما يضم التحالف لجانا تخصصية في مجالات مختلفة مثل التعليم، الصحة، الاستثمار، والثقافة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search