الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد انطلاق المؤتمر الأول للتحالف المصري في الخارج

 المؤتمر الأول للتحالف المصري في الخارج

المؤتمر الأول للتحالف المصري في الخارج

تقى محمود

A A

تنطلق فعاليات المؤتمر الأول للتحالف المصري في الخارج، والذي يضم رؤساء وقيادات وأعضاء الجاليات المصرية بالخارج يوم 3 أغسطس المقبل بأحد فنادق القاهرة، وذلك لإعلان تدشين التحالف الداعم للدولة المصرية والإعلان عن تشكيل التحالف ولجانه النوعية.

الهدف الرئيسي من التحالف المصري في الخارج

وأشار الدكتور محمد علي، عضو مؤسس بالتحالف، أن الهدف الرئيسي من التحالف هو المصري بالخارج، وبحث المشاكل والتحديات في العمل والسفر، وكل ما يتعلق بحياة المصريين في الخارج، حيث إن الأولوية الآن هو ترتيب البيت الداخلي للمصريين بالخارج.

وتابع صالح فرهود، عضو المجلس الرئاسي للتحالف رئيس جالية باريس، إلى أن هذا التحالف الدولي لكل المصريين بالخارج كيان وطني كلنا واحد، لا فرق بين رئيس ومرؤوس ولا مؤسس وغير مؤسس هدفنا واحد هو طريق النجاح للجميع كل في موقعة وأعماله.

وقال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة في برلين، وعضو المجلس الرئاسي للتحالف، إننا نسعي فور تدشين التحالف لدعم بعض القري المصرية وشراء أجهزة طبية للمستشفيات لدعمها بجانب العديد من أعمال الخير، لافتًا أنه من المتوقع أن تكون هناك مساهمات من أعضاء التحالف لهذا الغرض، بجانب تبني العديد من الأفكار الاستثمارية الفترة المقبلة.

وأكد محمود السلاموني، عضو التحالف من هولندا، أن التحالف يهدف لدعم الاقتصاد المصري وبالنسبة لموضوع السياحة يجب أن يكون لدينا بعض الحلول من خارج الصندوق، قائلًا، اعتقد أن التركيز على السياحة الدينية هي أحد أهم الأمور التى يتغاضى عنها معظمنا. 

واستكمل عضو التحالف من هولندا، نحن لدينا أحد أهم الأماكن والتي تكون أكبر جذب للسياح لدينا في سيناء الوادي المقدس طوي، والذي كلم فيه المولى عز وجل سيدنا موسى عليه السلام، لماذا يتم إهمال هذا الأمر؟، لماذا لا تجعل من هذا المكان مزارًا لكل المسلمين؟، لماذا لم يتم إنشاء مجموعة من الفنادق بجانبه وكثير من الخدمات التي تهم زوار المكان ونقوم بحمله دعائية كبرى للترويج؟.

200 عضو يبتكرون أفكار داعمة للاقتصاد الوطني

ومن جانبه، أوضح نشأت زنفل، عضو المجلس الرئاسي للاتحاد، أن ‏هناك العديد من الأفكار المهمة التي طرحها أعضاء التحالف خلال اللقائين السابقين عن طريق «زووم»، والذي شارك فيهما نحو 200 عضو كلها أفكار داعمة للاقتصاد الوطني من خلال تأسيس شركة متخصصة في التصدير والاستيراد، إضافة إلى مقترحات مقدمة لجذب السياح إلى مصر، علاوة على العديد من المناقشات التي سيخرج بها المؤتمر الأول للاتحاد بمشاركة حاشدة من عشرات الدول.

و‏أضاف زنفل، أنه تتم دراسة إنشاء جمعية  للمصريين في الخارج غرضها دعم الاقتصاد المصري من جانب وفي الوقت نفسه حل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج وربط الجيلين الثاني والثالث بالوطن الأم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search