الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن ولندن تدعوان رعاياهما لمغادرة لبنان فورا

الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا

الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت السفارة الأمريكية في لبنان، اليوم السبت، إنه على الرغم من قيام بعض شركات الطيران بإلغاء أو تعليق رحلاتها من وإلى لبنان، فإنه لا تزال هناك خيارات النقل الجوي المتاحة لمغادرة لبنان.

وأضافت السفارة الأمريكية في بيانها التحذيري، أننا نشجع الراغبين مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة، حتى ولو لم تغادر تلك الرحلة على الفور، أو لم تتبع مسارات السفر المتعارف عليها.

وتابع البيان، أن كافة المواطنين الأمريكيين الذين يفتقرون إلى الأموال العودة إلى الولايات الأمريكية الاتصال بالسفارة للحصول على المساعدة المالية من خلال قروض الإعادة إلى الوطن، مضيفًا أنه في حالة عدم رغبة المواطنين العودة إلى واشنطن يجب أن يعدوا خطة طوارئ للاستعداد والاحتماء في حالات التصعيد لأطول فترة ممكنة.

وحددت الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من إجراءات الطوارئ التي يجب اتخاذها ومن بينها، إعداد خطة للمغادرة لا تعتمد على حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب من التأكد من وجود مستندات السفر، ومراجعة الخطط الأمنية الشخصية، والاحتفاظ بالهاتف مشحونًا قدر الإمكان في حالة الطوارئ.

الحكومة البريطانية تدعو رعاياها لمغادرة البلاد

من جانبها دعت الحكومة البريطانية رعاياها البريطانيين في لبنان، إلى المغادرة الآن، لأن الوضع قد يتدهور بسرعة، مضيفة، أن الحكومة البريطانية تعزز دعمها للمواطنين البريطانيين مع تزايد التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط.

ودعت الحكومة البريطانية كافة رعاياها البريطانيين، إلى المغادرة الآن، في إطار دعمها للمواطنين البريطانيين الذين لا يزالون في الشرق الأوسط.

وقال بيان الحكومة البريطانية، إن المملكة المتحدة تستمر في تقديم النصح بعد السفر إلى لبنان، وتنصح الرعايا البريطانيين الذين ما زالوا في البلاد بمغادرة البلاد، بينما تظل الخيارات متاحة.

وأضاف البيان، أنه تم إرسال تعزيزات دبلوماسية إلى المنطقة، بما في ذلك لبنان، لتقديم الدعم الإضافي لموظفي السفارة كجزء من التخطيط التحضيري للحكومة لمجموعة من سيناريوهات الصراع المحتملة، مع تصاعد التوترات الإقليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search